مانشستر يونايتد الإنكليزي يحتفط بلقب "أغنى نادي في العالم"
    

حافظ فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، على لقب "أغلى نادي بالعالم" بفارق بسيط عن ريال مدريد الاسباني، ليبقى النادي الانكليزي صاحب الإيرادات الأكبر في العالم.

وبحسب تقرير لشركة الاستشارات البريطانية التجارية "ديلويت" نشر اليوم الأربعاء ، فان هذه هي المرة العاشرة يتصدر فيها  مانشستر يونايتد الترتيب، بإيرادات بلغت 676 مليون يورو أي حوالي 828 مليون دولار أميركي لموسم 2016-2017، وبفارق 1,7 مليون يورو عن ريال مدريد الإسباني.

واحتل برشلونة الاسباني المرتبة الثالثة، في النسخة الـ21 من التقرير، يليه بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي وارسنال الانكليزيان.

وكانت إيرادات الأندية الـ20 الأولى لموسم 2016-2017 شهدت نموا بلغ 6% بقيمة 7,9 بليون يورو، وهو رقم قياسي جديد، وساهم تتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عاملا مهما في نتائجه المالية، فيما تعززت أرقام ريال مدريد بعد تتويجه بلقبي دوري الأبطال والدوري الاسباني، وكان لافتا وجود 10 أندية انكليزية في ترتيب الـ20 الأوائل، وهو رقم قياسي، بإيرادات بلغت 3,8 بليون يورو، نتيجة دخلها من الموسم الأول لحقوق النقل التلفزيوني الجديدة.

وتعتبر عائدات البث التلفزيوني الأكثر دعما لخزائن الأندية، إذ بلغت 45 في المئة من مجمل الإيرادات، وهناك تكهنات متزايدة بان أمثال "أمازون وفيسبوك" قد يصبحون لاعبين جديين في عملية ضخ الأموال للأندية.

الجدير بالذكر ان نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، تعاقد في وقت سابق، مع المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز من ارسنال، في مقابل التخلي عن لاعب وسطه الارميني هنريك مخيتاريان، وذلك في صفقة ستجعل من المهاجم التشيلياني اللاعب الأعلى راتبا في الدوري، بقيمة 570 ألف يورو أسبوعيا قبل حسم الضرائب.

محرر الموقع : 2018 - 01 - 23