احذروا: الوجبات على متن الطائرة أخطر مما نتوقّع!
    

يلجأ المُسافر خلال سفراته إلى الوجبات التي تُقدّم على متن الطائرة، الا انه قد تبيّن أنّه من الأفضل عدم تناولها اذ تكون في كثير من الأحيان مضرّة بالصحّة.

فقد كشفت “شرياس بي” وهي مضيفة عملت في 5 شركات طيران كبيرة، بحسب “بيزنيس انسايدر”، أن الوجبات التي تُقدم للمسافرين “غير صحية” على الإطلاق حتى للنباتيين أو الذين يفضّلون تناول الخضراوات نيئة.

وقالت شرياس إن الطعام الذي يأتي إلى المسافر على صينية لا يُحضَّر في مطبخ بل على متن الطائرة، ويكون ذلك في أحيان كثيرة قبل 12 ساعة أو حتى قبل أيام من موعد المغادرة، ودعت إلى الحذر من وجبة الفطور بصفة خاصة لأن البيض المخفوق أو الأومليت الذي تتناوله ليس بيضاً فقط بل يمكن أن يكون خليطاً من البيض وبدائل أخرى، كما لفتت إلى أنّ الفواكه المقدمة تُقطّع قبل ساعات طويلة لكن ضغط الجو هو الذي يجعلها تبدو طازجة.

وأشارت بي إلى أنّ “غالبية المسافرين لا يدركون أن الضغط داخل الطائرة حين تكون في الجو يعادل نحو 8000 قدم فوق سطح البحر، وأن هذا لا يسبب مشكلة ضغط الأذن وانسدادها فحسب بل يخدر أيضاً حاستي التذوق والشم بالمقارنة مع وجودنا على الأرض.

وتابعت شرياس: “هذا ما يؤثر تأثيراً بالغاً على مذاق الطعام ورائحته، ولهذا السبب عمدت الخدمات المطعمية لشركات الطيران في السنوات الأخيرة إلى زيادة التوابل والملح والدهون إرضاءً لحاسة ذوق المسافر”. مشيرةً إلى أن هذا أحد الأسباب التي تجعل أفراد الطاقم يفضّلون أن يجلبوا وجباتهم معهم ولا يأكلون الوجبات التي تُقدم في الطائرة.

كما حذّرت مضيفة أخرى طلبت عدم كشف اسمها، من المشروبات، مشيرةً إلى أنّ أن الماء الذي يستخدم في تحضير القهوة هو نفسه الذي يمرّ عبر منظومة دورة المياه.

محرر الموقع : 2018 - 02 - 27