الانتهازيَّة غريزة الاستحواز
    

أمين ظافر الغريب

 

الانتهازيَّة غريزة الاستحواز

---------------------------

 

.. وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ.

 

الرّوائي الأميركي Ken Kesey (وُلِدَ في 17 أيلول 1935م - 10 تشرين الثاني 2001م)، اشتهر في روايته (حَلَّقَ أحدُهم فوقَ عُش الوقواق One Flew Over the Cuckoo's Nest، صَدَرَت عام 1962م تحَوَّلَت إلى شَريطٍ سينمي). استغلَّ طائِر الوقواق غريزة الإستحواز بخبث كما فعلَ انهازي البعث!.

 

” الطّائر اللَّئيم” لا يكلف نفسة عناء بناء عُش ولا تربية صغاره بل يستغل الطُّيور الأُخرى لتقوم بذلك. يضع بيضه في عُش طير آخرى لتكون حاضنة للبيض حتى يفقس على قاعِدَة الإحتلال الاستيطاني الإسرائيلي؛ شَعبٌ بلا أرض لأرضٍ بلا شَب!. الطّائر المِسكين يعود الى عُشِّهِ ولا يدري ماذا يُخبئ له القدر, فبيض الوقواق يفقس قبل بيض الطّائر الأصل, فتبدأ مرحلة جديدة ومدهشة من اللؤم الفضيع الذي استحوذ على العُش رُغم كونه مازال لحمَاً طريَّاً على جلد ضعيفاً بلا زغب, يتحامل بإصرار عَجَب ويلقي البيض الواحدة تلو الأُخرى لينفرد بالحظوة والاهتمام والطعام الذي توفرة له الأُمُّ الحاضِنة المغلوبٌ على أمرها. والعناء يتضاعف عندما يكون حجم الأبوين الحاضنين صغير مقارنةً بحجم طائر الوقواق الكبير, حيث يكد الأبوين المخدوعين ويشقيان مِن أجل توفير طعام كافٍ لهذا الأبن المُزَيَّف البَديل الذي ظهر في عُشِّهما كأشعَب لا يشبع!.

 

ناظم السَّماوي عمل اكثر من ربع قرن في إذاعة وتلفزة البعث البائِد مسؤول عن فحص الأغاني ونظم اُغنية (صُفـَّن يالبيض اشهود النه صَدّام حسين يلوگ النه) وهو كذلك. ثلاثة روابط إيضاح:

https://www.youtube.com/watch?v=QY2J1hMd8Gw

 

https://www.youtube.com/watch?v=WK7tWF23NvM

 

https://www.youtube.com/watch?v=a40AuQ9QlpE

 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 21