بايرن ميونخ يتأهب لتحطيم رقمه التاريخي في البوندسليجا‎
    

قد يحسم بايرن ميونخ، لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لأسرع مرة في تاريخه هذا الأسبوع، ولكن بصرف النظر عما سيحدث فإن اللقب السادس على التوالي في البوندسليجا في طريقه لا محالة إلى البافاري.

ويتفوق فريق يوب هاينكس بفارق 20 نقطة عن شالكه صاحب المركز الثاني و21 نقطة عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث قبل 8 جولات من نهاية الموسم.

وإذا نجح بايرن في حصد النقاط الثلاث من مواجهته أمام مضيفه لايبزيج يوم الأحد المقبل في المرحلة الـ 27 من الدوري الألماني مع فشل شالكه ودورتموند في الفوز على فولفسبورج وهانوفر، سيتم إعلان النادي البافاري بطلا للدوري الألماني للمرة الـ 27 في تاريخه.

ومنذ نشأة البوندسليجا في عام 1963 فاز بايرن باللقب 26 مرة.

وسيكون هذا أسرع تتويج بلقب البوندسليجا في تاريخ بايرن، ليحطم الرقم القياسي الذي حققه في موسم 2014 عندما توج باللقب أيضا في الجولة الـ 27 عبر الفوز على هيرتا برلين 3 ـ 1، ولكن التتويج وقتها حدث في يوم 25 مارس.

وحتى لو فاز شالكه أو دورتموند، فلن ينتظر بايرن كثيرا قبل إعلانه بطلا للبوندسليجا، لكن بشرط أن يظهر بأفضل صورة له أمام لايبزيج، وسينتظر الفريق حينها حتى 31 مارس للتتويج رسميا باللقب إذا فاز على بوروسيا دورتموند، وبصرف النظر عن نتائج الملاحقين المباشرين له.

وبغض النظر عن موعد التتويج ورغم الهيمنة على الدوري المحلي، فإن إنجاز بايرن يستحق التقدير بشكل كبير نظرا لأن الفريق أقدم على تغيير مدربه بعد 6 جولات فقط من الموسم.

ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب السابق لبايرن، ثمن الهزيمة القاسية أمام باريس سان جيرمان 3 ـ 0 في دوري أبطال أوروبا، حيث تعرض للإقالة.

وتولى هاينكس (72 عاما) تدريب بايرن خلفا لأنشيلوتي لكنه يصر على عدم الاستمرار في مهمته بعد نهاية الموسم الحالي.

ويرغب لاعبو بايرن ومسؤولو الفريق في بقاء هاينكس، ووصفه صانع اللعب التشيلي أرتورو فيدال بالمدرب 'القدير'.

وقال فيدال لصحيفة 'كيكر' هذا الأسبوع: 'المدرب القدير يدرك تماما ما يقوم به، لديه كل الإمكانيات لكي يتولى تدريبنا لأعوام كثيرة قادمة، الأمر يعتمد عليه، إنه قراره، لقد فاز بكل شيء في ألمانيا، في إسبانيا، يالها من مسيرة استثنائية'.

وفاز هاينكس بالثلاثية التاريخية مع بايرن في ثالث ولاية من أصل 4 ولايات له مع النادي البافاري، وقاده للقب الدوري والكأس في ألمانيا بجانب لقب دوري أبطال أوروبا في 2013.

ويتطلع هاينكس لتكرار هذه الثلاثية، وبالفعل اكتسح الفريق منافسه التركي بشكتاش 8 ـ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويدرك هاينكس جيدا أن حسم لقب البوندسليجا مبكرا سيتيح الفرصة أمام بايرن لزيادة التركيز على دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

وفي المقابل فإن جماهير دورتموند لن ترضى بأي حال من الأحوال أن يحسم بايرن اللقب على حساب فريقها خلال مواجهتهما معا في 31 مارس.

ويحتل دورتموند المركز الثالث بنفس رصيد ليفركوزن وبفارق 3 نقاط عن آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الخامس، في ظل الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتفوق شالكه بنقطة واحدة فقط على دورتموند، لكنه لازال بعيدا عن ضمان التأهل الأوروبي، حيث يخوض يوم السبت مواجهة صعبة أمام مضيفه فولفسبورج الذي يعاني من شبح الهبوط.

ويحتل لايبزيج المركز السادس وبالتالي الفوز على بايرن سيعيد الفريق لدائرة الصراع على التأهل الأوروبي.

وتنطلق الجولة الـ 27 من البوندسليجا غدا الجمعة بمباراة فرايبورج مع شتوتجارت.

ويلتقي يوم السبت بوروسيا مونشنجلادباخ مع هوفنهايم وهامبورج هيرتا برلين وآينتراخت فرانكفورت مع ماينز وأوجسبورج مع فيردر بريمن.

ويوم الأحد يلتقي كولن صاحب المركز الأخير مع باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

محرر الموقع : 2018 - 03 - 18