برشلونة يصطدم بإشبيلية في عودة منافسات الليجا‎
    

تستأنف منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، بمباريات الجولة الـ 30 التي تشهد مواجهة كبيرة بين برشلونة المتصدر وإشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، قبل مواجهة الفريقين في نهائي كأس الملك، وعودتهما للتشامبيونزليج.

وستكون مباريات الجولة القادمة بمثابة اختبار لبرشلونة وريال مدريد، قبل خوض الدور ربع النهائي في التشامبيونزليج، وسيعاني أتلتيكو مدريد فيها من تداعيات إصابة خوسيه ماريا خيمينيز مع أوروجواي ودييجو كوستا مع إسبانيا، في فترة التوقف بسبب الالتزامات الدولية للمنتخبات، بينما يشهد قاع الدوري صراعا ناريا جديدا بين الثلاثي المتذيل مالاجا وديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس.

ولن يكون الأمر سهلا على أي من هؤلاء الثلاثة، فمالاجا المتذيل سيستقبل فياريال، الذي أذاق أتلتيكو مرارة الهزيمة في الجولة السابقة بهدفين في آخر تسع دقائق (2-1) ليخطف منه 3 نقاط وسعت الفارق بين الروخبيلانكوس والبارسا المتصدر إلى 11 نقطة.
أما ديبورتيفو لاكورونيا، صاحب المركز قبل الأخير والذي يتفوق على الفريق الأندلسي بست نقاط، فيحل ضيفا في ملعب واندا متروبوليتانو، معقل أتلتيكو مدريد، الذي لم يخسر الروخيبلانكوس عليه في 14 مباراة له بالليجا.

ويغيب عن فريق المدرب دييجو سيميوني في هذا اللقاء فيتولو وأنطوان جريزمان للإيقاف، انتظارا لمعرفة حالة باقي اللاعبين الدوليين فور عودتهم.

ويستقبل لاس بالماس صاحب المركز الثامن عشر ريال مدريد، الذي ينافس على انتزاع المركز الثاني من الأتلتي.

ويتقدم لاس بالماس بنقطة على الديبور، ولكنه يبتعد بست نقاط عن ليفانتي الذي يحتل المركز السابع عشر.

ولن يستطيع الفريق الملكي تخطي الأتلتي في هذه الجولة، بالنظر إلى أن الأخير يسبقه بـ 4 نقاط، ولكنه سيقلل المسافة إذا فاز على لاس بالماس وخسر الروخيبلانكوس، ولكنه قد يخسر أيضا المركز الثالث إذا أخفق وفاز فالنسيا في نفس الجولة.

ويحل فالنسيا الذي يحتل المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، ويبتعد بنقطة واحدة على الريال ضيفا على ليجانيس.ويدخل فالنسيا المباراة بأريحية حيث يبتعد بثماني نقاط عن فياريال و14 عن إشبيلية.

وستشهد الجولة تجربة لنهائي كأس الملك الذي يجمع البارسا بإشبيلية في 21 أبريل/نيسان.

وسيواجه فريق المدرب إرنستو فالفيردي، الذي ينتظر الوقوف على حالة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد غيابه عن مباراتي إيطاليا وإسبانيا الوديتين، في اختبار صعب أمام كتيبة المدرب الإيطالي مونتيلا.

وخسر الفريق الأندلسي في آخر جولتين أمام ليجانيس (2-1) وفالنسيا (0-2)، وتنتظره مواجهة صعبة أخرى في نفس الأسبوع أمام بايرن ميونخ بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتشهد الجولة التي تفتتح بمواجهة جيرونا وليفانتي وتختتم بلقاء خيتافي وبيتس، مباريات أخرى مثل أتلتيك وسيلتا فيجو، وإسبانيول مع ألافيس، الذي خسر آخر ثلاث مباريات له.

محرر الموقع : 2018 - 03 - 29