سفيرة استراليا: 20 بالمئة من المهاجرين غير الشرعيين من ذي قار
    

حث مجلس محافظة ذي قار خلال استقباله سفيرة استراليا لدى العراق ليندل ساكس على الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية لمواطني المحافظة إلى استراليا، فيما أكدت السفيرة الاسترالية ان 20 بالمئة من نسبة عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادها هم من محافظة ذي قار.

وقال رئيس مجلس المحافظة هلال حسين السهلاني خلال مؤتمر صحفي عقد بعد اللقاء: ان المحافظة ستأخذ بعين الاعتبار الرسالة التي حملتها السفيرة الاسترالية بخصوص الهجرة غير الشرعية التي يقوم بها عدد من شباب المحافظة بهدف الحصول على الإقامة والجنسية الاسترالية.

وحذر السهلاني من عمليات النصب والاحتيال التي يتبعها مهربون يستخدمون اساليب مخالفة للقانون والشرعية لاستدراج الشباب بحجة منحهم طلبات اللجوء إلى استراليا مقابل مبالغ مالية كبيرة قد تصل إلى 20 ألف دولار للشخص الواحد، كاشفا عن عزم الحكومة المحلية اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق المتورطين من المهربين والمهاجرين غير الشرعيين المخالفين للقانون.

من جانبها طالبت السفيرة حكومة ذي قار المحلية باتخاذ إجراءات لإيقاف هجرة مواطني المحافظة الى استراليا وحماية أرواحهم عبر مهربين يتقاضون مبالغ كبيرة وخداعهم بحصولهم على الجنسية الاسترالية. مشيرة إلى ان المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون عن طريق البحر اغلبهم من أعمار صغيرة، مؤكدة دخول اكثر من ألف مهاجر إلى استراليا خلال عام واحد 20 بالمئة منهم من محافظة ذي قار و 60 بالمئة من محافظات الجنوب الأخرى وكشفت عن تسجيل أكثر من ألف مهاجر دخلوا بلادها بصورة غير شرعية من بينهم 200 من أبناء محافظة ذي قار، مؤكدة ان حكومة بلادها اتخذت إجراءات قانونية صارمة ضد هؤلاء المهاجرين وعدم السماح لهم بدخول البلاد او منحهم الجنسية الاسترالية. وحذرت ساكس من خطورة هؤلاء المهربين الذين هدفهم الحصول على مكاسب مادية كبيرة، فضلا عن خطورة اساليب تهريبهم عن طريق البحر إذ تعرض اغلبهم إلى الغرق .

محرر الموقع : 2014 - 03 - 11