لا إزعاج بعد اليوم.. غوغل كروم وجد لكم الحل
    

تزعجك خاصية التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو، صحيح؟ يبدو أن غوغل كروم يسعى لإراحتك.

إذ أطلق غوغل كروم الإصدار 66 من متصفحه والذي يحتوي على مزايا عديدة أبرزها كتم ومنع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو التي تحوي صوتاً. وسيتمكن المتصفح من تحديد مقاطع الفيديو التي يجب منع تشغيلها تلقائياً من صفحات الويب، وذلك بعدة معايير، منها عدد مرات زياراتك للمواقع، أو تفاعلك مع الفيديوهات، بحسب موقع Mashable المختص بالإعلام الرقمي.

وكذلك عدد الزيارات لموقع معين مقابل عدد المرات التي يشاهد فيها المستخدم محتوى الفيديو على هذا الموقع الذي يزيد حجمه عن 200 × 140 بكسل، لمدة تزيد عن سبع ثوان مع عدم إلغاء الصوت، بفضل مؤشر التفاعل مع الوسائط (MEI). ويستثنى من ذلك مواقع مثل يوتيوب ونتفليكس، فعبر المعايير التي وضعت لتشغيل الخاصية، يميز المتصفح بين المواقع التي يعتبر الفيديو أساس عملها، عن أي موقع إخبارية أخرى تعرض فيديوهات إعلانية. هذا الإصدار يشمل مختلف أجهزة Windows، وMac بالإضافة إلى هواتف أندرويد و iOS، بحسب موقع Boy Genius Report المختص بالتكنولوجيا. وقد تأخرت الخاصية التي كان عليها طلب كبير لمدة 3 أشهر، إذ كان من المفترض أن تكون موجودة في كروم 64، بحسب موقع TechCrunch الأميركي.

انتصر، المزايا لم تنته بعد

يُمكنك ببساطة من إعدادات المتصفح حفظ جميع كلمات المرور المخزنة عليه إلى جهاز الكمبيوتر في ملف بصيغة CVS، ما يسهل عليك إرسالها عبر البريد الإلكتروني، ولمزيدٍ من الأمان، أعد الموقع ميزة جديدة تحميك من المواقع التي تحمل بياناتك عبر ثغرة Spectre.

كما طور الموقع بعض الميزات لأصحاب الأعمال التي تعتمد على كروم والمطورين، إذ يتضمن المتصفح عرض الصورBitmap بدلاً من إنشاء علامة Img أولاً، الذي يسبب تخزين أكثر من نسخة من الصورة في ذاكرة الجهاز، بحسب قناة Google Chrome Developers على يوتيوب.

وكالات

محرر الموقع : 2018 - 04 - 26