احذروا من عصير الليمون..هذا ما لا تعرفونه
    

خلصت دراسة طبية جديدة إلى أن شرب عصير البرتقال خلال وجبة الفطور لدى الأطفال يزيد بشكل كبير من فرص زيادة الوزن لديهم والمعاناة لاحقاً من السمنة، لذلك نصحت الدراسة الآباء عدم إعطاء أطفالهم عصير البرتقال.

ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون من الجامعة الطبية في فيينا وشملت 650 طفلاً، أن أولئك الذين دأبوا على شرب كوب من العصير خلال الإفطار كانوا أكثر عرضة بنسبة تزيد مرة ونصف المرة للوزن الزائد عن أولئك الذين لم يتناولوه.

وكشفت الدراسة أن 29% من الأطفال أظهروا زيادة في الوزن عند قياس مؤشر كتلة الجسم، كما وجدت أن من يشربون الماء في وجبة الإفطار أقل عرضة للزيادة في الوزن بنسبة 40 بالمئة.

وربطت الدراسة بين تناول وجبة الإفطار وزيادة الوزن، حيث أظهرت النتائج أن عدم تناول الأطفال وجبة الإفطار سيجبرهم لاحقا خلال اليوم على تناول وجبات خفيفة قد زيادة أوزانهم. وأوضحت الدراسة أن "4 أطفال فقط من بين كل 10 دون سن 13 عاماً يتناولون وجبة الإفطار كل يوم، مشيرة الى أن "أولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار كانوا أقل بثلاثة كيلوغرامات في المتوسط من أولئك الذين لم يتناولها".

ودعت ماريا لوغر، وهي باحثة رئيسية، الآباء، إلى خفض استهلاك الأطفال من السكر في وجبة الإفطار.

وقالت إنه "من المهم جدا الحصول على الكثير من الألياف. لذا فإن تناول تفاحة أو برتقالة بدلا من شرب عصير الفاكهة سيكون أفضل".

يذكر أنه ما يقارب من نصف مليون شخص دون سن الحادية عشرة من يعاني السمنة، وحذر الخبراء من أن هذا سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

 

محرر الموقع : 2018 - 05 - 29