بغداد: السجن المؤبد للفرنسية بوغدير بتهمة الانتماء لـداعش
    

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، الأحد، حكما بالسجن المؤبد على الفرنسية "ميلينا بوغدير" بعد إدانتها بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن قاضي المحكمة المتخصصة بقضايا الإرهاب قوله في تصريح صحفي، اليوم، 3 حزيران 2018، ان المحكمة وجدت أن الأدلة المتحصلة كافية لإدانة "ميلينا بوغدير" بالسجن المؤبد بموجب قانون مكافحة الإرهاب الذي تصل عقوبته حتى الإعدام، حيث كان قد حكم على بو غدير (27 عاما) الأم لأربعة أطفال، أعيد ثلاثة منهم إلى فرنسا، في شباط الماضي، بالسجن سبعة أشهر بعد إدانتها بـ"الدخول إلى العراق بطريقة غير شرعية".

وذكرت الصحيفة ان بوغدير، دافعت عن نفسها باللغة الفرنسية بمساعدة مترجم خلال المحاكمة عن نفسها قائلة "أنا بريئة"، مؤكدة أنها تعرضت للخداع والإجبار من قبل زوجها الذي هددها بأخذ أطفالها في حال عدم الذهاب إلى سوريا والعراق.

وأوضحت أن عائلة بوغدير، ومحاموها طالبوا بإعادتها إلى فرنسا حيث أشار قاضٍ للتحقيق في مذكرة توقيف إلى أنه يرغب في مقابلتها في مكتبه، وفقا لأحد المحامين. 
وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أفاد في تصريح الخميس الماضي، أن بوغدير "إرهابية" من داعش قاتلت ضد القوات العراقية لذلك يجب أن تحاكم في هذا البلد.

جدير بالذكر ان المحكمة الجنائية المركزية أصدرت في 17 نيسان الماضي حكما بالسجن المؤبد بحق الجهادية الفرنسية "جميلة بوطوطعو" بعد إدانتها بالانتماء إلى تنظيم داعش، خلال محاكمة في بغداد أدعت خلالها بأن زوجها خدعها

محرر الموقع : 2018 - 06 - 03