تعرّف كيف تصلح الثغرة المزعجة في واتساب
    

تعرض مستخدمو تطبيق واتساب لخلل مزعج منعهم من رؤية أسماء المُرسلين في إشعارات رسائلهم. يتسبب الخلل -الذي يبدو أنه لا يؤثر إلا على أجهزة آيفون - في حصول المستخدمين على إشعار يظهر كلمة واتساب في الإشعار بدلاً من اسم المُرسل.

يبدو أن المشكلة نتجت عن تحديث جديد لتطبيق واتساب، فيما لم يُحدد حتى الآن عدد المستخدمين الذين تأثروا جراء هذا الخلل. وقد قام المستخدمون الذين يشعرون بالإحباط في جميع أنحاء العالم بالتنفيس عن غضبهم، بالتغريد على موقع تويتر.

ولكن يبدو أن هناك إصلاحاً بسيطاً للغاية لذلك الخلل حسب صحيفة Daily Mail البريطانية. ما عليك إلا أن تذهب إلى قائمة إعدادات تطبيق واتساب، ثم قم باختيار الإشعارات، وفعل "إظهار المعاينات-Show Preview".

أو اذهب إلى قائمة إعدادات جهاز آيفون في قائمة الإشعارات/Notification، اختر تطبيق واتساب، واضغط على "إظهار المعاينة-Show Previews" واختر "مطلقاً". بينما تمكن بعض المستخدمين الآخرين من إصلاح ذلك الخلل عن طريق تحديث تطبيق واتساب إلى الإصدار الأخير.

ويعتبر ذلك ثاني خلل يعاني منه تطبيق واتساب في غضون أيام، فقد ظهر خلل آخر الأسبوع الماضي أدى إلى تلقي المستخدمين رسائل من أشخاص كانوا قد حظروهم. ولم يتوقف الأمر على السماح للأشخاص الذين تم حظرهم من إرسال الرسائل فحسب، بل أيضاً مشاهدة صورهم الشخصية والحالة والبيانات الأخرى.

ولحل هذا الخلل يمكن للمستخدمين الذهاب إلى "إعدادات الخصوصية-Privacy Settings" في التطبيق وتغييرها حتى تتسنى رؤية حالتهم لجهات الاتصال المسجلة لديهم فقط عن طريق اختيار"‘جهات الاتصال الخاصة بي-My Contacts".

وكالات

 

محرر الموقع : 2018 - 06 - 04