هكذا تفقدين الوزن مع كل كوب قهوة
    

قد يتبادر لذهنك للوهلة الأولى مباشرةً لدى استيقاظك في الصباح تناول كوب من القهوة ولكن ما لم يخطر في بالك هو تأثير القهوة على وزنك، وقدرتها على زيادة حرق الدهون في الجسم.

إذا كنت من الأشخاص مدمني القهوة فأنت حتماً تتناولين كوباً منها بعد كل وجبة وتسمعين الكثير من التعليقات والنصائح حول التخفيف من ذلك.

لكن عليك ادراك أن ما تفعلينه جيد لجسمك حيث يمكن للقهوة أن تساعدك على فقدان الوزن ولكن ذلك يعتمد على الكمية والتوقيت الذي تتناولين فيه القهوة. وسر صناعتها بطريقة صحيحة.

بشكل عام فإن الكافيين ليس جيداً للصحة إذا ما تم أخذه بكميات كبيرة كما ينصح النساء أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية بالامتناع عن شربه. وبالإضافة إلى الكافيين، تحتوي القهوة على كمية كبيرة من حمض الكلوروجينيك، والأحماض الكلوروجينية تعمل على غرار الكافيين، في تحفيز جسمك لتكسير الدهون بشكل أكثر كفاءة.

الأمر الآخر الذي تجهلينه ربما أن القهوة تساعد على الاسترخاء. وتخفض مستويات الإجهاد الخاصة بك.

ما هو إذاً الوقت الأمثل لشرب القهوة لتساعدك على فقدان الوزن؟

على الرغم من أن القهوة قد تساعدك على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة، ولكن يجب الجمع بين القهوة وممارسة الرياضة للحصول على نتائج حقيقية، وأفضل وقت لشرب القهوة هو قبل ممارسة الرياضة بـ20-30 دقيقة، أما بالنسبة لكمية القهوة فمن الأفضل أن تمتنعي عن تناول الكثير منها.

ما الفائدة من شرب القهوة بعد وجبة الطعام؟

تساعد القهوة على تصفية الذهن ومنحك شعوراً بالاكتمال، والامتلاء، بعد تناول الطعام، الأمر الذي يجعلك تمتنعين عن تناول الطعام لفترة أطول بعدها.

(ليالينا)

محرر الموقع : 2018 - 06 - 06