شابة إيزيدية تحتفل بالذكرى السنوية لنجاتها من داعش‎
    

صوت الجالية العراقية / احتفلت شابة إيزيدية ، بذكرى مرور عام على نجاتها من قبضة داعش، بعد أن أمضت 3 سنوات في الأسر لدى مسلحي التنظيم ، إثر اختطافها مع ذويها من شنكال في أغسطس/آب 2014 ، عندما اجتاح التنظيم مدينة شنكال وسهل نينوى.

وقالت الشابة الإيزيدية حلا سفيل، البالغة من العمر 18 عاماً لـ (باسنيوز): «صحيح أن مصير والديّ و3 من أشقائي لا زال مجهولاً، لكن يوم تحريري من قبضة داعش كان أجمل يوم في حياتي».

مضيفة «الآن أعيش مع شقيقتي في مخيم بيرسفي للنازحين الايزيديين (بقضاء زاخو شمالي محافظة دهوك) .. وأناشد كل العالم كي يعملوا على تحرير الكورد الإيزيديين المختطفين من قبضة داعش، لأن الحياة مع داعش لا تطاق».

وأوضحت حلا سفيل، بالقول: «قبل عام من الآن، تم تحريري من قبضة داعش، بعد أن أمضيت 3 سنوات أسيرة لدى التنظيم ، عشت فيها حياة قاسية وصعبة للغاية .. والآن أحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتحريري».

واختتمت قائلة: «آمل أن يأتي يوم يتحرر فيه كافة المختطفين من قبل داعش، ونقوم بالاحتفال سويّة».

وكان رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية في حكومة إقليم كوردستان ديندار زيباري، قد كشف مؤخراً عن تحرير 3275 من المخطوفين والمختطفات من الإيزيديين من قبضة داعش، كان مسلحو التنظيم قد خطفهم حين هاجموا مدينة سنجار في الـ 3 من أغسطس/ آب من العام 2014، وأنه لازال هناك ٣١٤٦ مختطفاً باقين في قبضة داعش .

 

محرر الموقع : 2018 - 07 - 02