تقرير وصور الحفل التابيني لآية الله العظمى السيد الشهيد محمد باقرالصدر في المركز الثقافي الاسلامي في مدينة أوترخت الهولندية
    

اقام المركز الثقافي الاسلامي في اوترخت احتفالا بمناسبة استشهاد اية الله العظمى الشهيد محمد باقر الصدر و اخته العلوية امنة بنت الهدى على ايد نظام العفلقي البائد. حيث تنوعت فقرات الاحتفال وابتدا الحفل بتلاوة معطرة من القران الكريم للقارئ الحاج علي الطريحي تلتها كلمة الشباب ترحيبا بالحضور و من ثم عرض فلم قصير لمدة 16 دقيقة عن حياة شهيد الصدر و تاثيره رضوان الله تعالى عليه على من كان حوله و التحركات التي قام بها,حيث ادت الى استشهاده و اخته العلوية. 

بعد الفلم الوثائقي قرأ الجمهور نشيد باقر الصدر منا سلاما (من انتاج الحاج كريم بدر و الحاج مصطفى ابو ياسين) مع عرض صور للطاغية و كيفية سقوط حكمه البعثي. تلت تلك الفقرة مسرحية عن السجين العراقي للفنان العراقي سعد عزيز حيث ابدع في رسم صورة السجين العراقي ابان النظام البائد والمظالم التي وقعت على العراقي و السجين العراقي من قبل هذ النظام.
اما الفقرة الهولندية كانت مقاطع شعرية للاخت دانية الكاظمي حول المناسبة. 

ومن بعدها كانت محاضرة للشيخ منعم الكعبي حيث تطرق فيها عن فكر الشهيد و مدى تاثيره على واقعنا الحالي. 
تلت المحاضرة كلمة في اللغة الهولندية للشاب علي طعمة عن الفكر الاقتصادي لشهيد الصدر و مقارنة ما بين الفكر الاقتصادي الراس مالي و الاسلامي. 
بعدها كانت الفقرة الشعرية لميس كريم بدر حول الحجاب. تلتهاو لمدة وجيزة نبذة عن اخر نشاط لشباب المركز و ذلك حول تدريب طلاب البكلوريا cito training .
اما فقرة الحوار مع الجمهور فكانت من نصيب السيد محمود و السيدة زينب السعبري,حيث تطرقوا عن بعض النظريات السيد الشهيد و مدى تاثيرها علينا كمجتمع اسلامي في بلاد المهجر.

و في الاخير لا يسعنا الا و ان نشكر جميع من شاركنا هذا الحفل المبارك و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم الدخول الى الرابط ادناه

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.709723765744567.1073741831.685027891547488&type=1&l=74e31045e8

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 13