تقرير امريكي: ولاية تكساس ستتخطى العراق في ضخ النفط العالمي
    

كشف تقرير لشبكة سي أن أن الامريكية، الأربعاء، ان ولاية تكساس الامريكية ستتخطى العراق في كمية ضخ النفط في السوق العالمية العام المقبل لتصبح ثالث اقوى دولة نفطية بعد روسيا والسعودية.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/، أن “انتاج النفط الصخري من حوض بيرميان في غرب تكساس سيتفوق على اعضاء في اوبك مثل العراق وايران العام المقبل بحسب تنبؤات مصرف HSBCالاستثماري “.

واضاف أن “كمية النفط الصخري الموجود في حقل بيرميان الامريكي يماثل ما موجود في حقل الغوار السعودي والذي يعتبر أكبر حقل نفطي تقليدي في العالم وقد ادت التطورات التكنولوجية الحديثة الى خفض تكلفة ضخ النفط حيث يمكن ان تكون هناك آبار مربحة بتكلفة لاتتجاوز 40 دولارا للبرميل”.

وتابع أن “ثورة النفط الصخري ادت الى اعادة تشكيل المشهد العالمي للطاقة فقد اصبحت الولايات المتحدة تضخ النفط اكثر من اي وقت مضى مما سيحعلها اقل اعتمادا على الشرق الأوسط المضطرب بالنسبة للواردات.”

وتوقع التقرير أن “يرتفع الناتج المشترك لشركة بيرميان وإيجل فورد من 2.5 مليون برميل يوميًا في عام 2014 إلى 5.6 مليون برميل يوميًا في عام 2019 ، وفقًا لـ HSBC. وهذا يعني أن تكساس ستشكل أكثر من نصف إنتاج الولايات المتحدة من النفط، وبالمقارنة يبلغ الإنتاج اليومي للعراق حوالي 4.8 مليون برميل ، في حين من المتوقع أن تضخ إيران 3 ملايين برميل”. 

محرر الموقع : 2018 - 07 - 18