المدرب السويدي سفين ايركسون... يقترب من استلام تدريب المنتخب العراقي
    

أصبح المدرب السويدي سفين يوران ايركسون حديث الساعة حسب الصحافة السويدية لاقتران اسمه بتدريب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم.

وقالت صحيفة اكسبرسن السويدية أن ايركسون هو الأقرب لتولي مهمة تدريب المنتخب العراقي وأن الاتحاد العراقي قد تواصل بشكل غير مباشر مع المدرب السويدي لقيادة المنتخب بنهائيات أمم اسيا المقرر إقامتها في الإمارات مطلع العام المقبل.

وأضافت الصحيفة أن لا شيء جاهز بعد، إنما هناك قنوات اتصال بين المدرب والاتحاد العراقي، ونقلت عن ايركسون تاكيد الكلام ذاته إضافة إلى حديثه عن تواصل العديد من الجهات مع وكلائه الذين هم بدورهم على اتصال مع خمسة منتخبات و عشرة أندية.

ومنذ قرابة العام ترك ايركسون نادي شنجن الصيني ولم يرتبط بعدها بأي عمل، وسبق للسويدي أن تولى تدريب منتخبات انجلترا والمكسيك وكوت ديفوار، بالإضافة إلى أندية روما وفيورنتينا ولاتسيو وسامبدوريا الإيطالية، وبنفيكا البرتغالي ولسيتر سيتي ومانشستر سيتي الانجليزيين قبل أن يرحل للصين لتدريب أندية جوانجزو، شنغهاي وشنجن. وكان اريكسون قريباً من تدريب فريق الزمالك المصري الموسم الماضي لكنه رفض لارتباطه مع الفريق الصيني.

ومن أبرز انجازات “سفين” الفوز مع بنفيكا ببطولة الدوري البرتغالي “3 مرات” وكأس البرتغال “مرة واحدة” ، كما حصل على المركز الثاني ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1983، وبطولة أندية أوروبا أبطال الكأس عام 1990، وكذلك الفوز ببطولة كأس ايطاليا مع سامبدوريا وروما.

الكومبس 

محرر الموقع : 2018 - 07 - 23