في سان دييغو .. عراقي مدان بقتل زوجته يتهم أمريكا بـ"العنصرية"
    

 

 

 

 أثارت جريمة مقتل "امريكية من اصل عراقي" في الولايات المتحدة صدمة في أوساط الأمريكيين في منطقة سان دييغو، حيث قدمت الخارجية الأمريكية التعازي في مقتلها، وادانت المحكمة زوج القتيلة بالجريمة بعد شهادة ابنتها، فيما اتهم المدان بالقتل وهو زوج القتيلة واشنطن بـ"العنصرية".

وقالت الابنة الامريكية من أصل عراقي فاطمة العوادي (19 عاما)، إنها "سمعت وقائع قتل والدتها من حجرة نومها بالطابق العلوي وكيف وجدتها تحتضر على أرضية المطبخ".

وكانت السلطات الامريكية قد حققت في قتل العراقية المسلمة في البداية على انها جريمة كراهية.

واضافت العوادي التي أدلت بشهادتها في اليوم الثالث من محاكمة والدها قاسم العوادي بتهمة القتل انها "كانت نائمة صباح يوم 21 اذار 2012 عندما سمعت أنين أمي وبعد برهة سمعت صوت تحطم زجاج"، مبينة انها "خلصت في البداية الى ان أمها شيماء العوادي (32 عاما) ربما كسرت طبقا أثناء الطهو".

وتابعت العوادي "عندما توجهت الى الطابق السفلي وجدت الابنة التي كانت تبلغ 17 عاما في ذلك الوقت أمها منبطحة على أرضية المطبخ أمام جهاز الكمبيوتر وقالت انها احتضنتها بين ذراعيها معتقدة انه أغشي عليها لكنها كانت ميتة متاثرة بجراحها".

من جهته اتهم المدان  قاسم العوادي، وهو زوج القتيلة، (49 عاما) "الولايات المتحدة الامريكية بالعنصرية وسبب ضياع عائلته"، حيث صرخ داخل قاعة المحكمة بالقول "هذه عنصرية امريكا التي تسببت بضياع بناتي".

ويتهم الادعاء الوالد قاسم العوادي (49 عاما) بضرب زوجته حتى الموت ربما بقضيب حديد أخذه من واحدة من سيارات الاسرة، فيما قال محامو الدفاع انه لا يوجد دليل للطب الشرعي يربط بينه وبين الجريمة.

وحققت شرطة إل كاجون ومكتب التحقيقات الاتحادي في جريمة القتل في البداية على انها جريمة كراهية بسبب رسالة تهديد عثر عليها في مكان الحادث، وعبرت وزارة الخارجية الامريكية عن تعازيها لوفاة المرأة وحضر مسؤولون من الحكومة العراقية جنازتها في العراق.

وتقع إل كاجون في مقاطعة سان دييجو التي بها ثاني أكبر جالية عراقية في الولايات المتحدة بعد ديترويت. وأكثر من نصف سكان إل كاجون البالغ عددهم 100 ألف نسمة من أصول شرق أوسطية.

السومرية نيوز

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 18