بالصور :: انطلاق اكبر عملية تدريبية للانتخابات في الدنمارك
    

انطلقت يوم  20 نيسان الجارى في مكتب المفوضية في الدنمارك اكبرعملية تدريبية لتاهيل 150 متدرب ، ليصبحوا بعد تلقي المحاضرات والخضوع لاختبارات عملية وامتحانات نظرية ،ذات قدرة وكفاءة على ادارة العمل الانتخابي في كوبنهاكن بمفاصله كافة .
وشارك السيد حيدر عبد علاوى مدير المكتب في هذه التظاهرة حيث القى كلمة اكد فيها اهمية التفاعل مع الكادرالتعليمى والدروس التى تلقى فى الدورة وصولا الى تحقيق نتائج تصب في خدمة الناخب وايصال صوته الى صناديق الاقتراع ، وتقديم صورة حضارية عن هذه الممارسة الديقراطية .
وفي لقاء سريع مع السيد المدير ، قال : نطلق على هذه الفعالية تسمية عملية تدريب المستوى الثالث الذى نعنى به تدريب موظفى الاقتراع الذين سيديرون الاقتراع يومى27-28 .
واضاف : تم تقسيم المقبولين الى ثلاث مجاميع ، يتلقون مواضيع مختلفة لمدة خمسة ايام في دروس (كازكيت) التدريب الكامل الذي يعنى الاقتراع خطوة بخطوة ،والعد والفرزخطوة بخطوة. وجرى توزيع ملزمة الاجراءات التى تحتوى 65 صفحة تتضمن معلومات تفصيلية مع رسوم توضيحية لكيفية عمل المراكز والمحطات في يوم الاقتراع .
واشار السيد حيدر عبد علاوى الى ان المتدربين لكى يصبح احدهم من بين الموظفين ،يجب ان يجتاز هذه الدورة بنجاح خاصة في الامتحان الاخير الذي بموجبه يتحدد القبول . 
ويذكر ان المشاركين في الدورة ،سيشغلون درجات : مدير محطة ، مراقب طابور ،موظف تعريف ،موظف تسجيل ،مصدر الاوراق ،ومراقب صندوق الاقتراع .

مكتب انتخابات الدنمارك

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 22