الذهب يستقر مع انخفاض الدولار لادنى مستوى خلال شهر‎
    

صوت الجالية العراقية / استقر الذهب اليوم الثلاثاء مع استقرار الدولار قرب أدنى مستوياته في شهر إثر إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والمكسيك لكن بواعث القلق بشأن النزاع التجاري المتفاقم بين واشنطن وبكين كبحت أسعار المعدن النفيس.

وبحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 بالمئة إلى 1212.33 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل 0.3 بالمئة في وقت سابق من يوم الثلاثاء. كانت الأسعار سجلت أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الاثنين.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1218.40 دولار للأوقية.

وفقد الذهب جاذبيته كملاذ آمن لينزل أكثر من سبعة بالمئة هذا العام وسط نزاعات تجارية عالمية وأزمة في العملة التركية ليتحول المستثمرون صوب الدولار على نحو متزايد.

وهبط الدولار 0.1 بالمئة أمام سلة من ست عملات رئيسية. وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط يوم الاثنين بعد اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك على تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

وقال ستيفن إينس مدير تداولات آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا في سنغافورة ”مبعث الخطر الواضح هو الصين. التصعيد التجاري مع الصين سيصب في صالح الدولار الأمريكي بفعل تحاشي المخاطرة.. السوق مازالت قلقة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بشراء قصة الدولار الضعيف”.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 28