موقع امريكي: 5500 تونسي انضموا الى داعش في العراق وسوريا
    

كشف تقرير لموقع “ستار اند سترايب” الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية ان حوالي 5500 تونسي انضموا الى تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا ثاني اكبر جنسية بعد السعوديين.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ أن “داعش والقاعدة يقومان في الوقت الحالي بتجنيد جيل جديد من السكان المحليين لشن هجمات ارهابية في الداخل بما في ذلك الهجوم الذي حدث الشهر الماضي بالقرب من الحدود الجزائرية الذي اودى بحياة ستة من رجال الحرس الوطني”.

واضاف التقرير أن “الاحباط الحاصل من نقص الفرص الاقتصادية والحراك الاجتماعي ادى الى نزوح اكثر من 3000 تونسي نحو اوروبا هذا العام وفقاً لوكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة ، وقد تسببت هذه العوامل نفسها في انضمام الآخرين إلى الجماعات المتطرفة ، خاصة في المناطق التي طالما أهملتها الحكومة”.

واشار التقرير الى أن “الكثير من المتطرفين التونسيين الذين ذهبوا إلى سوريا والعراق ماتوا في القتال هناك، ويعتقد أن الناجين من هذه المعارك هم من بين جيوب الارهابيين من تنظيم داعش في شرق سوريا أو في السجون السورية، فيما انسحب البعض على الارجح للاختباء، وانسحب آخرون إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيم داعش هناك ، أو ربما انضموا إلى فرع في شبه جزيرة سيناء شمال مصر”.

محرر الموقع : 2018 - 09 - 09