الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبة على كريستيانو رونالدو‎
    

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه بصدد اتخاذ إجراءات تأديبية ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة فريقه يوفنتوس ونادي فالنسيا الإسباني والتي انتهت بفوز الفريق الإيطالي بهدفين دون رد سجلهما لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش من ركلتي جزاء.

وكان مهاجم نادي يوفنتوس قد تحصل على بطاقة حمراء بعد 29 دقيقة فقط من انطلاق أول مشاركة له بقميص البيانكونيري في دوري أبطال أوروبا بعد صراعه مع المدافع الكولومبي جايسون موريلو.

وتحصل رونالدو على البطاقة الحمراء مباشرة بعد أن مد يده تجاه رأس موريلو الساقط على الأرض.

وبعد أن استشار الحكم الألماني فيليكس بريش مساعديه اتجه إلى رونالدو وطرده وسط ذهول المدرب ماسمليانو أليغري واحتجاج لاعبي يوفنتوس، ثم بدا الحزن على النجم البرتغالي الذي لم يتمالك نفسه فأجهش بالبكاء أمام الجميع.

ويقضي القانون بإيقاف اللاعب الذي يتعرض لبطاقة حمراء لمدة مباراة واحدة على الأقل، لكن صاحب الـ33 عاما قد يواجه المزيد من العقوبات وربما يغيب عن مباراة يوفنتوس ضد فريقه الأسبق مانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة والتي ستقام على "أولد ترافورد" في 23 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تجتمع هيئة مشكَّلة من قبل هيئة التحكيم والانضباط في الاتحاد الأوروبي لبحث العقوبة التأدييبة المتوقعة على رونالدو في 27 من ايلول الجاري قبل إصدار القرار.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له إن كريستيانو رونالدو انتهك المادة 15 من قانون العقوبات بعد استخدامه العنف مع لاعب الخصم، وأن لجنة القيم سوف تقرر العقوبة المناسبة يوم 27 من الشهر الجاري.

وتنص المادة 50.01 على أنه في حالة العنف المفرط، أو التعدي اللفظي أو الجسدي يحق للجنة رفع عقوبة إيقاف اللاعبإلى 3 مباريات، ما يعني أن رونالدو سيغيب عن مباراة الجولة الثانية ضد يونغ بويز في تورينو بالثاني من أكتوبر المقبل، ويمكن أن يغيب عن لقاءي مانشستر يونايتد في الجولتين الثالثة والرابعة يومي 23 أكتوبر و 7 نوفمبر المقبل على "أولد ترافورد" و"أليانز ستاديوم" على التوالي.

وكان رونالدو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، وصاحب الرقم القياسي في تسجيل الأهداف بدوري أبطال أوروبا والمتوج باللقب 5 مرات (4 مرات مع ريال مدريد، ومرة واحدة مع مانشستر يونايتد) قد انتقل إلى صفوف بطل الدوري الإيطالي خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية قادما من ريال مدريد (حامل اللقب) مقابل نحو 110 ملايين يورو، في إطار سعي إدارة السيدة العجوز الفوز بدوري الأبطال بعد أن خسر الفريق نهائيين خلال المواسم الأربع الأخيرة.

وتضم مجموعة يوفنتوس في المسابقة الاوروبية كلا من مانشستر يونايتد، ويونغ بويز، وفالنسيا، الذي تمكن البيانكونيري من الفوز عليه في الجولة الأولى بثنائية نظيفة في عقر داره يوم الأربعاء الماضي.

صدارة المجموعة في يد الشياطين الحمر بقيادة المدرب جوزيه مورينيو الذين تمكنوا من الفوز خارج الديار على يونغ بويز بثلاثية نظيفة كان للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا نصيب الأسد منها بتسجيله هدفين، علما بأنه انتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد قبل عامين مقابل 100 مليون يورو تقريبا.

على مستوى الكالتشيو لعب رونالدو 4 مباريات كأساسي ولم يستبدله المدرب ماسيمليانو أليغري أبدا، لكنه فشل في هز الشباك أو تمرير أي هدف خلال الجولات الثلاث الأولى، قبل أن يسجل هدفين ضد ساسولو بالجولة الرابعة ليسهم في تصدر فريقه جدول المسابقة بـ4 انتصارات ليؤكد سعيه الحثيث إلى تحقيق اللقب الثامن على التوالي

 

محرر الموقع : 2018 - 09 - 21