للوقاية من هذه الأمراض.. اعتنوا بفرشاة أسنانكم
    

يعنى الكثير من الأشخاص بصحة أسنانهم عن طريق تنظيفها أقله مرتين في اليوم، بخاصة إن كانت فرشاة أسنانهم مريحة وتؤمن لهم النتيجة المرجوة.

ولكن قد يغفل هؤلاء في الكثير من الأحيان عن أنه يجب العناية أيضاً في بعض الأوقات بالفرشاة نفسها والحفاظ على نظافتها. لذلك سنطلعكم على الطريقة الفضلى للعناية بفرشاة الأسنان.

طرق العناية بفرشاة الأسنان

ينصح بعدم مشاركة فرشاة الأسنان لأي سبب كان ومع أي كان، بغض النظر عن العلاقة التي تجمع الشخصين. فيتعرض الشخص الذي يتشارك فرشاة أسنانه الى الكثير من أمراض اللثة والأمراض المعدية وتناقل أنواع لا تعد ولا تحصى من البكتيريا التي تتغلغل في الأسنان وتسبب المشاكل فيما بعد.

يجب بعد كل مرة ننظف أسناننا بالفرشاة غسل فرشاة بالمياه الجارية والتخلص من معجون الأسنان المتبقي وبقايا الطعام التي قد تعلق بين شعيراتها؛ والحرص بعد ذلك على عدم وضع رأس الفرشاة في مكان مغلق او في كوب رأساً على عقب وذلك كي لا تبقى رطبة لوقت طويل، بل يجب أن تبقى في الهواء الطلق لكي تجف بسرعة.

كما أنه لا يجب توضيب فرشاة الأسنان في الخزانة أو مكان ضيق كعلبة محكمة الإغلاق لأن الرطوبة المتواجدة ستزيد من كمية البكتيريا المتواجدة على فرشاة الأسنان أكثر بكثير من تواجد هذه الاخيرة في مكان معرض للتهوئة او وضعها في الهواء الطلق. من المعلوم أن المرات التي يستعمل فيها كل شخص فرشاة أسنانه في اليوم الواحد قد تختلف بين شخص وآخر فهي مرة واحدة أو مرتين وربما في بعض الحالات أكثر، لا يهم لأنه يجب الاستغناء عنها بعد فترة 3 أشهر لحماية اللثة والأسنان.

 

محرر الموقع : 2018 - 10 - 09