هولندا تتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية
    
تأهل منتخب هولندا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد تعادله المثير مع مضيفه منتخب ألمانيا بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين، بملعب فيلتينس ارينا في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بالمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
تقدم منتخب ألمانيا بهدفين في الدقيقتين 9 و20 عن طريق كل من: تيمو فيرنير وليروي سانيه، ونجح منتخب هولندا في تسجيل هدفين عن طريق كلا من كوينسي بروميس وفيرجيل فان ديك في الدقيقتين 85 و90.
التعادل رفع رصيد هولندا إلى 7 نقاط بالتساوي مع فرنسا صاحبة المركز الثاني ولكن هولندا حسمت التأهل لتفوقها على فرنسا في الموجهات المباشرة حيث فازت فرنسا على هولندا بهدفين مقابل هدف في باريس فيما فازت هولندا في أمستردام بهدفين نظيفين، وتجمد رصيد ألمانيا عند نقطتين لتؤكد هبوطها للمستوى الثاني.
وفِي مباراة أخرى، أقيمت في نفس التوقيت وفي نفس البطولة فاز منتخب التشيك على ضيفه منتخب سلوفاكيا بهدف نظيف في المجموعة الأولى بالمستوى الثانى، ليصبح رصيد التشيك 6 نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب الأوكراني الذي حسم تأهله للمستوى الأول، وتجمد رصيد سلوفاكيا عند 3 نقاط لتؤكد هبوطها للمستوى الثالث.
كما حسمت الدنمارك صعودها للمستوى الأول بعد تعادلها مع ضيفتها أيرلندا بدون أهداف، ليصبح رصيدها 8 نقاط في الصدارة، ويتجمد رصيد أيرلندا عند نقطتين وتهبط للمستوى الثالث.
محرر الموقع : 2018 - 11 - 19