استراليا تدرس تجريد “الدواعش” من جنسيتها‎
    

كشفت الحكومة الاسترالية ، الخميس، عن خطط لتجريد الارهابيين من الجنسية ومحاولة للسيطرة على تحركات عناصر “داعش” الاستراليين الذي يحاولون العودة الى البلاد بعد هزيمتهم في العراق وسوريا.

وذكرت قناة فوكس نيوز في تقرير أن “رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون اوجز مشروع القوانين المثيرة للجدل والتي يرغب البعض من البرلمانيين تمريرها في الفترة البرلمانية النهائية بالاضافة الى تشريع قانون يضمن الامن السيبراني والذي من شأنه أن يجبر شركات التكنولوجيا العالمية مثل فيسبوك و غوغل على مساعدة الشرطة على تفكيك الرسائل المشفرة المرسلة من قبل المجرمين”.

ونقلت القناة عن رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون قوله، إنه “من يرتكبون اعمالا ارهابية يرفضون تماما كل ما تمثله هذه البلاد “، مشيرا الى أن استراليا ” تخطط لتنفيذ قوانين الاستبعاد البريطانية التي تم اقرارها عام 2015 والتي يمكنها منع المقاتلين البريطانيين من العودة إلى ديارهم من مناطق الحرب لمدة تصل إلى عامين”.

وبحسب القناة، فإنه “في ظل النظام الأسترالي ، يتعين على المقاتلين الأستراليين الذين يعودون إلى ديارهم الامتثال لعدة شروط مثل إبلاغ الشرطة وحظر التجول والقيود على التقنيات  الالكترونية التي يمكنهم استخدامها”.

محرر الموقع : 2018 - 11 - 22