روما × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة‎
    

يحتضن ملعب الأوليمبيكو مساء يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني / نوفمبر مباراة تنتظرها الملايين من عشاق الكرة الأوروبية ، وذلك عندما يحل ريال مدريد ضيفاً على روما في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
ويسعى نادي ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة السابعة والتأهل رسمياً إلى الدور ثمن النهائي ، فيما يبحث فريق الذئاب عن النقاط الثلاث التي ستضمن أيضاً الحصول على المركز الأول في المجموعة والتأهل نحو الدور التالي.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه
* روما خسر جميع مبارياته الثلاث الأخيرة على التوالي التي خاصها ضد ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف في أي من هذه المباريات.
* ريال مدريد فاز في أربعة من مبارياته الخمس الأخيرة أمام روما وجميعهم في دوري أبطال أوروبا ، الاستثناء الوحيد جاء في شباط / فبراير عام 2008 عندما خسر (2-1).
* روما حافظ على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، عندما فاز (1-0) في ملعب سانتياجو برنابيو في أكتوبر 2002.
* ريال مدريد خسر مرتين من آخر أربع مباريات خارج ميدانه في مرحلة المجموعات من دوري أبطال ، أكثر مما خسر في 26 مباراة قبل ذلك خارج ملعبه في هذه المسابقة.
* روما يبحث عن انجاز تاريخي عندما يواجه ريال مدريد مساء يوم الثلاثاء ، إذ يسعى لتحقيق فوزه للمرة الرابعة على التوالي في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
* جاريث بيل لاعب ريال مدريد سجل أربعة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق الإيطالية ، بما في ذلك هاتريك ضد إنتر ميلان في أكتوبر 2010.
* روما فاز في في آخر سبع مباريات على التوالية جرت على أرضية ميدانه في دوري أبطال أوروبا ، كما حافظ على نظافة شباكه في ستة منهم وسجل ما مجموعه 20 هدفاً.
* مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما سجل ستة أهداف في آخر ست مباريات بدوري أبطال أوروبا ، وقد أصبح رابع أفضل هداف في تاريخ المسابقة خلف كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي وراؤول.
* إدين دجيكو لاعب روما هو الأكثر مشاركة من حيث تسجيل وصناعة الأهداف في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، حيث سجل خمسة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.
* منذ بداية الموسم الماضي ، فقد أحرز كريستيانو رونالدو (16) أهدافاً في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من اللاعب البوسنى إيدن دجيكو والذي تمكن من التوقيع على (13) هدفاً حتى الآن

محرر الموقع : 2018 - 11 - 27