تناولوا التفاح على الريق وتمتعوا بفوائده!
    

لا تٌخفى على أحد فوائد التفاح الصحية في كلّ أوقات اليوم، إلّا أن تناوله على معدة فارغة له منافع عديدة أيضاً. لذلك وللإطلاع أكثر على فوائد تناول التفاح على الريق لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

فوائد تناول التفاح على الريق

مضادات الأكسدة

التفاح هو أحد المصادر الرئيسية للفلافونويد في النظم الغذائي بحيث يمكن إيجاد فيه نوعين مهمين هما cyandin و epicatchin بالإضافة إلى الفيتامين C ما يعزز القضاء على الجذور الحرة التي تسبب ضرراً للخلايا. من هنا ان ميزة تناول تفاحة على معدة فارغة هي أنها تعطي الجسم القدرة على محاربة هذه الجذور منذ بداية اليوم ما يساعد في إنتاج الخلايا السليمة ويقلّل من فرص الاصابة بالأمراض المزمنة. فالتفاح هو واحد من أفضل أعداء أمراض القلب، وحوادث القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري.

إنقاص الوزن

تناول تفاحة على الريق يساعدكم على خسارة وزنكم بشكل أسرع ذلك لأنها منخفضة جداً في السعرات الحرارية (80 سعرة حرارية) وهي غنية بالألياف التي تحارب الجوع الصباحي. لذلك من الأفضل تناول التفاح مباشرةً بعد الإستيقاظ حتى يبدأ التمثيل الغذائي في حرق الدهون حتى قبل وجبة الإفطار خصوصاً ان الألياف القابلة للذوبان تنشّط عمل الجهاز المعوي ما يؤدي إلى تناول كميات أقلّ من الطعام.

تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم

يساعد تناول التفاح على الريق في استقرار مستويات السكر في الدم، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لمرضى السكري أو الأشخاص الذين يعانون من خطر الإصابة بالسكري. فأثناء النوم، يستمر التمثيل الغذائي في العمل وقد يعاني البنكرياس من مشاكل في تنظيم الجلوكوز في الجسم، وبما أن التفاح غنيّ بالألياف القابلة للذوبان، فإن تناوله على معدة فارغة يؤخر امتصاص السكر في الأمعاء ويستمر هذا التأثير طيلة اليوم.

استقرار نبضات القلب

سببٌ آخر لتناول التفاح على الريق هو غناه بالبوتاسيوم الذي يوازن رطوبة الخلايا وينظّم نبضات القلب. وبما ان الجسم بحاجة إلى 4700 ملليغراماً من البوتاسيوم في اليوم، فيمكن إيجاد 115 ملليغراماً منه في التفاح ما يحافظ على استقرار نبضات القلب منذ بداية اليوم.

 

محرر الموقع : 2018 - 12 - 22