منظمتان حقوقيتان عراقيتان ... لقاءاتٌ ومؤتمر !
    

منظمتان حقوقيتان عراقيتان

لقاءاتٌ ومؤتمر !

بحث كلٌّ من الأمين العام للمنظمة العراقية لحقوق الأنسان – المانيا الدكتور غالب العاني ورئيس الجمعية العراقية لحقوق الأنسان – كندا جورج منصور في لقائهما المشترك في أربيل نتائج اللقاءات في بغداد وأربيل والأستعدادت الجارية لعقد المؤتمر التنسيقي لمنظمات وجمعيات حقوق الأنسان العراقية العاملة في داخل العراق وفي دول المهجر بمشاركة مؤسسات حقوقية المانية وأخرى دولية .

كذلك ، ركّزَ الجانبان بلقائهما على الخطوات الصحيحة التي من شأنها إنجاح المؤتمر المذكور المُزمع عقدُهُ في نوفمبر القادم في العاصمة الألمانية – برلين –  تشارك فيه المنظمات الحقوقية العراقية ومنظمات إقليم كردستان ، ممن تتمتع باستقلالية القرار بعيدا عن التأثيرات الجانبية التي تصدر عن الأحزاب السياسية أو المؤسسات الحكومية ، على أن تصل قبل إنعقاده الى المشاركين بفترة مناسبة كلُّ مواد المؤتمر لغرض دراستها ، وإبداء الملاحظات حولها ليتمكن المؤتمرون أن يخرجوا بقرارات مستقلة وصائبة تنعكس نتائجُها النافعة على الدور الحضاري والديمقراطي الذي يتمتع به العراق الجديد وليس جزءا منه ، جغرافية ، أو سياسة ، ومجتمعا .

أيضا ! تقرّرَ أن يُستكمل التواصل والتنسيق فيما بينهما ، مع الأخذ بالملاحظات والمقترحات ذات الأهمية التي تتقدم بها الأطرافُ التي ستشارك في المؤتمر .

canadainsummer@yahoo.com

 

قاسم محمد الكفائي

الجمعية العراقية لحقوق الأنسان – كندا

 

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 06 - 06