ميلان يخطف بياتيك‎
    

تمكن نادي إي سي ميلان الإيطالي من الفوز بسباق التعاقد مع المهاجم البولندي والملقب بليفاندوفسكي الكالتشيو، كريشتوف بياتك مهاجم وهداف نادي جنوى.

وقد تنافست العديد من الأندية على ضم {بياتك} في سوق الإنتقالات الحالية خصوصا بعد تألق اللاعب هذا الموسم وتسجيله 13 هدفا في النصف الأول من الموسم الجاري 2018-2019.
وكانت أندية تشيلسي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، وميلان الإيطالي يتنافسون على ضم المهاجم صاحب ال23 عاماً ولكن بعد رحيل جونزالو هيجوايين إلى تشيلسي تمكن ميلان من تمويل الصفقة بسبب راتب المهاجم الأرجنتيني المرتفع.
ويتساءل الكثير من مشجعي فريق الروسونيري، هل تلك الصفقة مفيدة لهم أم لا خصوصاً وأنه كلف الفريق 35 مليون يورو مع عقد يمتد لخمس سنوات؟ وفي حقيقة الأمر فهي صفقة مفيدة للغاية ولأسباب عديدة يفتقدها ميلان هذا الموسم وأبرزها:
أولاً: مهاجم الفريق الأول يفقد الثقة، فكما أعلن بداية الموسم أن هيجوايين رحل مدفوعا من نادي يوفنتوس لتوفير راتبه للنجم الجديد على الكالتشيو، كريستيانو رونالدو وقد ظهر حزن هيجوايين منذ البداية حتى في لحظة تقديمه لوسائل الإعلام.
ثانياً: القطعة الناقصة في ميلان هذا الموسم، وجود مهاجم مميز وهداف من الطراز الرفيع، فإذا نظرنا إلى ميلان فإن الجناح سوسو هو هداف الفريق بجاب المهاجم كوتروني الذي يشارك في بعض المباريات، مع مهارات فردية لباقي أفراد الفريق.
ثالثاً: كريشتوف لايزال صغيرا ولكنه قدم بداية موسم ممتازة مع فريق جنوى، مع بعض التطوير في مهاراته سيصبح مهاجم من الطراز الرفيع لا يُقهر.
رابعاً: بعد ارتفاع الأسعار في سوق الإنتقالات الماضي والحالي فإن قيمة 35 مليون يورو في أحد هدافي الدوري الإيطالي هو أمر رائع لإدارة ميلان ونجاحها مع المدير الرياضي الحالي ليوناردو، لذلك يستطيع النادي بيع بياتك بعد موسم أو موسمين من التألق بضعف هذا السعر أو أكثر خصوصاً لفرق الدوري الإنجليزي.
ما هو العامل الأهم لنجاح صفقة بياتك؟
وفي حقيقة الأمر فإن الأمور في ميلان ليست على مايرام هذا الموسم بالرغم من وجود الفريق في المركز الرابع، ففارق النقاط بين صاحب المركز الثاني عشر والرابع في الكالتشيو عبارة عن ثلاث تعثرات هذا الموسم وهو أمر مقلق للغاية.
العامل الأهم لنجاح صفقة بياتك هو وجود مدرب يستطيع اخراج افضل ما لدى اللاعب ويطوره، وهو أمر غير متوفر حاليا في المدرب جينارو جاتوزو الذي يعاني منه بعض اللاعبين ولا يظهر مستواهم بشكل واضح لذلك على الإدارة تعيين مدرب جديد مثل أرسين فينجر يستطيع تطوير اللاعب.
أرقام بياتك هذا الموسم:
لعب: 23 مباراة مع المنتخب والفريق
سجل 20 هدف: 19 هدف مع جنوى بواقع 13 هدف في الدوري و6 أهداف في الكأس وهدف وحيد مع منتخب بولندا
صنع: هدفين بواقع هدف مع جنوى وهدف مع بولندا.

محرر الموقع : 2019 - 01 - 23