هواوي تخطط لاطلاق هاتف قابل للطي الشهر المقبل
    

اعلنت شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، الخميس، عن اطلاقها هاتفا قابلا للطي الشهر المقبل، مرجحا ان تهيمن الشركة على سوق الهواتف الذكية في عام 2019.

وذكر بيان للشركة اليوم (24 كانون الثاني 2019)، ان "هواوي قد تصبح الشركة الاولي مبيعا للهواتف الذكية في عام 2019 حتى بدون سوق الولايات المتحدة".

وكانت صحيفة دي فيلت الألمانية Die Welt  قد نقلت عن المدير التنفيذي للشركة ريتشارد يو، إن "هواوي تعمل بالفعل على انتاج وطرح هواتف ذكية قابلة للطي مع دعم شبكات 5G".

ويعتقد ان التوقعات المتفائلة للشركة الصينية تتناقض مع توقعات شركة سامسونج التي تحتل المركز الاول من حيث المبيعات وشركة ابل التي كانت حتى وقت قريب تاتي في المركز الثاني قبل ان تزيحها هواوي الى المركز الثالث في الربع الاخير من عام 2018.

وتواجه شركة هواوي تدقيقا مكثفا واتهامات من الولايات المتحدة بسبب علاقتها بالحكومة الصينية واستخدام اجهزتها للتجسس، وهي الاتهامات التي نفتها هواوي بشدة.

جدير بالذكر ان كلا من الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا بتقييد وصول اجهزة هواوي الى اسواقها في حين تبدي دول اخرى كبريطانيا وفرنسا مخاوفها دون اتخاذ اجراءات ملموسة.

محرر الموقع : 2019 - 01 - 24