أميركا أنفقت 7 تريليونات دولار لتاسيس "داعش"‎
    

أعلن نائب قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية، اليوم الجمعة، أن أميركا أنفقت 7 تريليونات دولار على تأسيس داعش ودعمه، وقدمت 5 آلاف قتيل، لكنها لم تتمكن ان تفعل شيئا.

وفي كلمته خلال مراسم لاحياء ذكرى الشهداء المدافعين عن المراقد المقدسة، قال العميد اسماعيل قاآني: ان الشهداء هم رواد الدفاع عن الثورة، ولقد قدمنا شهداء في كل لحظة من اجل ان تصل الثورة الى عامها الاربعين، وفي الاحتفاء بالذكرى الاربعين للثورة، فيجب في البداية تكريم الشهداء وأسرهم.

وأشار الى انتشار مدرسة الشهادة في المنطقة، وقال: ان لبنان كدولة تعرضت للعدوان، تمكنت من الدفاع عن حق شعبها من خلال الاستلهام من مدرسة شهدائنا، وقد تصدت للنظام الصهيوني المحتل باقتدار، الامر الذي اضطر سلطات الاحتلال الى إقامة جدار اسمنتي عازل بارتفاع 6 أمتار لحماية الصهاينة.واعتبر العميد قاآني الانتصارات الاقليمية بأنها مدينة لبطولات الشهداء طيلة اربعين عاما من عمر الثورة، ولولا الشهداء، فهل كان أحد يستطيع ان يواجه أميركا في حرب مباشرة بالمنطقة.

ولفت نائب قائد فيلق القدس، الى انتقاد ترامب للرؤساء الاميركان السابقين بسبب تأسيس داعش، وصرح: إنهم (الاميركان) أنفقوا 7 تريليونات دولار لتأسيس داعش ودعمه، وقدموا 5 آلاف قتيل، لكنهم لم يتمكنوا من فعل أي شيء. وفي تبيينه لتصريحات قائد الثورة الاسلامية، والتي أكد فيها أن أميركا آيلة الى الأفول، قال العميد قاآني ان افول أميركا يحدث حاليا، ولولا استقامة الشعب الايراني ولولا سبيل الصمود أمام اميركا الذي علمه للآخرين، لكان الوضع الراهن في العالم بشكل آخر.

محرر الموقع : 2019 - 02 - 01