الدولار يواصل خسائره أمام العملات الرئيسية عقب بيانات التضخم
    

واصل الدولار الأمريكي خسائره أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة، ومع ترقب تصويت البرلمان البريطاني على تعديلات البريكست.
وأظهرت بيانات رسمية اليوم ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 4 أشهر خلال فبراير الماضي، لكنها سجلت تباطؤاً على أساس سنوي.
وتعرض الدولار الأمريكي للضغط اليوم مع تقلبات ملحوظة في أداء الجنيه الإسترليني قبيل التصويت على خطة رئيسة الوزراء البريطانية بشأن البريكست، بالإضافة إلى التقديرات السلبية للأداء الاقتصادي الأمريكي في الربع الأول
وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري عند 0.2%، مقارنة بالتقديرات السابقة عند 0.5%.
ويصوت البرلمان البريطاني اليوم على صفقة البريكست المعدلة، وفي حالة التصويت ضد الصفقة المقترحة فإن مجلس العموم البريطاني من المحتمل أن يصوت يوم الخميس على تأجيل الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.
وبحلول الساعة 1:09 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.3% إلى 1.1278 دولار، كما انخفض هامشياً مقابل الين بنحو 0.05% عند 111.15 ين.
وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5% عند 1.3090 دولار، بعد أن كان الإسترليني قد تجاوز 1.32 دولار في وقت سابق من التعاملات.
وخلال تلك الفترة هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى 97.026.

محرر الموقع : 2019 - 03 - 12