صحيفة بريطانية: البغدادي يتواجد في هذه المنطقة
    

كشفت صحيفة “تليغراف” البريطانية، الثلاثاء، عن تواجد زعيم تنظيم “ داعش” الإجرامي المجرم أبو بكر البغدادي في الصحراء العراقية بالقرب من الحدود السورية.
وقالت الصحيفة في تقرير نشرت “بي بي سي” مقتطفات منه، إن “ البغدادي ظهر في المقطع المصور في صحة جيدة” رغم التقارير المتعددة التي تداولتها وسائل إعلام حول مقتله أو إصابته.
وأضاف، أن “ البغدادي وهو في أواخر الأربعينات من عمره بين أبرز المطلوبين على القوائم الدولية وقوائم أجهزة الاستخبارات الغربية والتي ستقوم بالطبع بتحليل كل ثانية في الفيديو لمحاولة التعرف على الموقع الذي صور فيه”.
واوضحت الصحيفة، أن الاعتقاد السائد في الغرب حاليا هو أن البغدادي يختبئ في منطقة ما في الصحراء العراقية قرب الحدود مع سوريا”، مبينة أن “ البغدادي ذكر أحدث التطورات في السودان وسوريا والجزائر، كما علق على إعادة انتخاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو ما يعني أن المقطع تم تصويره حديثا”.
واشارت إلى أن “المقطع صور بتقنية معقدة باستخدام كاميرات عالية الجودة ولاقطات صوت شديدة الحساسية، علاوة على الإضاءة تم توزيعها بشكل احترافي لتعكس الضوء على مختلف أنحاء الغرفة التي غطيت جدرانها بقماش أبيض كما هو الحال في أغلب مقاطع التنظيم المصورة”.

محرر الموقع : 2019 - 04 - 30