ليفربول يكتسح برشلونة ويتأهل بجدارة إلى نهائي أبطال أوروبا
    

حقق نادي ليفربول الانكليزي واحدة من أعظم انجازاته في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه برشلونة برباعية دون رد ليعدل تأخره 3-صفر ذهابا ويصعد للنهائي للعام الثاني على التوالي.

 وتمكن ليفربول من تحقيق انتصار تاريخي مساء أمس الثلاثاء، 7 أيار 2019، بنتيجة (4-0) على ضيفه برشلونة، ليؤمن عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل الأهداف لليفربول أوريجي في الدقائق 7 و79، وفينالدوم في الدقائق 54 و56.
وانتقم "الريدز الريمونتادا" وهو لقب ليفربول من برشلونة بعد الهزيمة في الذهاب بثلاثية نظيفة في "كامب نو"، ليتأهل الإنكليز للنهائي، الذي سيقام في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في الأول من حزيران المقبل.

وسيلعب فريق المدرب يورغن كلوب مع الفائز من مواجهة أياكس امستردام الهولندي وتوتنهام الانكليزي في امستردام اليوم الاربعاء، حيث يتقدم الفريق الهولندي 1-صفر من مباراة الذهاب.

وأصبح ليفربول ثالث فريق فقط في تاريخ كأس أوروبا أو دوري الأبطال ينجح في تعديل تأخره بثلاثة أهداف من مباراة ذهاب قبل النهائي، وفعلها باناثينايكوس من قبل في موسم 1970-1971 وبرشلونة نفسه في موسم 1985-1986.

ويبقى أمام ليفربول، الذي خسر أمام ريال مدريد في نهائي العام الماضي، فرصة لتحقيق الثنائية حيث سيخوض آخر مباراة له في الدوري الممتاز هذا الموسم يوم الأحد المقبل وهو يتأخر بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب.

محرر الموقع : 2019 - 05 - 08