انطلقت مسيرة الحب والولاء والعرفان تلبية لنداء المرجعية الرشيدة
    

 للدفاع عن الوطن ولرفع الروح المعنوية والكفاءة القتالية للمتطوعين. ضمت الآلاف في وسط مدينة مالمو/ جنوب السويد
* * * * * * * * * * * *
قامت بها الجالية العراقية تلبية لنداء المرجعية الدينية الرشيدة تطالب المجتمع الدولي بدعم العراق ضد الإرهاب الآثيم الذي استهدف دور العبادة من مساجد وكنائس\"..اعتبار جرائم \"داعش\" إبادة جماعية\" وذلك يوم السبت الموافق - 21/6/ 2014
في اليوم الثاني خرجت تظاهرة أخرى حضرها مئات من أبناء الجالية العراق وغيرهم الذين توافدوا إليها من مختلف المدن والقرى والمديريات.
ويوم الأحد22 /06/2014- التجمع في في ساحة ألخضره
* * * * * * * * * * * *
مقال خاص: إلى الإخوة الأعزاء في موقــــــع صوت الجالية العراقية صوت الجالية العراقية.
تقرير- مفصل ومصور عن تظاهرة الجالية العراقية في مدينة مالمو / جنوب السويد
محمد الكوفي/ أبو جاسـم
* * * * * * * * * * * *
الإخوة والأخوات القراء الأعزاء والأخوة الطيبين العاملين في موقــــــع صوت الجالية العراقية لمحترمة ،»،
بالخصوص الأخ صاحب الموقع المحترم والمسؤول والمشرف والكادر العام ، وأعضاء هذا الموقع المحترمــين جميعاً، وأصحاب المواقع الإسلامية والعلمانية المحترمة وشكراً جزيلاً لكم جميعاً
****** «3» ******
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقاً {168} إِلاَّ طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَـا أَبَداً, وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً. النساء: 168 – 169
****** «1» ******
ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالتدخل السافر لبعض الدول العربية في منطقة الخليج في شئون العراق الداخلية وفي أثناء المسيرة الراجلة هتفت الجماهير ضد التدخلات الخارجية في شئونهم التي تستهدف اﻟدوﻟﺔ اﻟﻌراﻗﻳﺔ اﻟﻣرﻛزﻳﺔ اﻟﺣدﻳﺛﺔ، وأشادوا بصمود الشعب العراقي المسلم الذي عان الويلات من العهد العفلقي السابق الذي كان يزداد يوماً بعد آخر.
****** «2» ******
تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف في يوم {21 / شعبان / 1435هـ } الموافق {20 / حزيران / 2014 م} طبقاً للبيان الصادر من مكتب سماحة السيد السيستاني - دام ظلّه - في النجف الأشرف حول التطورات الأمنية الأخيرة في محافظة نينوى\" لحفظ الوطن\" خطر كبيريهدد مستقبل العراق ووحدته واستقراره وأمنه نقف اليوم لمساندة ودعم الجيش العراقي و القوات الأمنية في حربها ضد الإرهاب الطائفي المقيت واحتجاجا على ما يتعرض له الشعب العراقي المسلم من انتهاك للحريات ومصادرة الحقوق من قبل المجاميع الإرهابية المسلحة المتمثلة بما يسمى منظمة \"داعش\" الإرهابي و بقايا فلول حزب البعث وما يدعمها من شعارات ومصطلحات غريبة.
****** «4» ******
شهدت مدينة مالمو/ جنوب السويد تظاهرة كبيرة عصر يومي السبت 21/  6/2014 مسيرة عارمة لأبناء الجالية العراقية المقيمة في \"مالمو\" والنواحي والمدن البعيدة. على اختلاف مشاربها وأطيافها وهي خطوة رائدة في مدينة مالمو\". التي جابت شوارع المدينة المذكورة وناشدت فيها المجتمع الأوروبي والدولي للعمل الجاد التدخل السريع ودعم الحكومة العراقية وجيشها الباسل في حربه العادلة ضد إرهاب المقيت والتنظيمات المتطرفة أمثال منظمة \"داعش\"، أو التنظيم الذي عرف في البداية بـ الدولة الإسلامية في العراق، قبل أن يتطور مع الأزمة السورية ليصبح الدولةَ الإسلامية في العراق والشام، ولد عام 2006 من رحم الإرهاب المتنامي في المنطقة وبات اليوم أكثر التنظيمات الإرهابية في العالم عنفا ودموية ونحو مساربَ خطيرة تهدد الأمن القومي والإقْليْمي لبلدان العالَم الإسلامي، وتترك مفاعيلَ سلبيةً تمزقُ النسيجَ الاجتماعي وتدمر الوحدة الوطنية وتحدث شُرُوخاً نفسية ووجدانية وانشطارات وَتشظيات اجتماعية وفكرية وسياسية يصعُبُ ترميمُها حينئذ.
أقول\" الأيادي التي تريق الدم لن تحافظ على الدم.
يجب على مجلس الأمن والجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل وممارسة دورها في إنقاذ المدنيين في العراق وتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في ذلك.
والعمل الجاد والسريع لإيقاف نزيف الدم العراقي وإنهاء سلب ونهب وغصب ثروات العراق النفطية. وجرائم القتل والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي ترتكبها فلول حزب البعث العفلقي أو ما يسما بمنظمة \"داعش\" الإرهابي الدموي في السفك والذبح والقتل بأجهزتها القمعية ضد المدنيين الأبرياء.
****** «5» ******
ورفع المشاركون في المسيرة ألبوسترات أو الملصقات ألجداريه(Poster) وتنقل معظم الملصقات رسالة بسيطة تجمع بين الكلمات والرسوم أو الصور. التي لاقت استحسان الجميع ،واللافتات التي تبين للرأي العام الأجنبي والسويدي حقيقة مايجري في داخل العراق من بانتهاكات لـ حقوق الإنسان من جانب قوات مايسمى \" بتنظيم \" داعش\" والتنظيمات الموالية لها وأعمالها الإجرامية ضد المدنيين العزل من السلاح. كما رافقت هذه اللافتات بعض من شبابنا وشاباتنا وهما ﻳﺸﺮﺣﻮن لهم أﺳﺒﺎب التظاهرة مع التوضيح للمارة  وباللغة السويدية السويد.Sweden‏، الإنجليزية (بالإنجليزية: English)، يوضحون لهم حقيقة الإجرام والمجازر التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية في مناطق مختلفة من العراق تحت غطاء ديني يخفي دواعيها الطائفية المقيتة. كما دعا المتظاهرون الشعب السويدي التضامن مع الشعب العراقي المسلم الصديق وحكومته في حربهم ضد الإرهاب الدولي الذي يتعرض له العراق على يد الإرهاب والتطرف الديني المتنامي في المنطقة والوقوف ضده ليس كونه يشكل عدوا مشتركاً للشعبين الصديقين، بل لكونه تهديدا لجميع شعوب العالم الحرة المحب للسلام للعمل على تدعيم السلم، وترسيخ الأمن، في العالم ،
****** « 6 » ******
وشارك في هذه المسيرة التظاهرية الحاشدة أبناء الجالية العراقية بمختلف أفكارهم وانتماءاتهم الدينية والحزبية المختلفة بكافة أطيافهم وقومياتهم ومذاهبهم ومعتقداتهم على اختلاف مشاربهم الدينة والمذهبة\". التظاهرة الحاشدة ضمة كافة المكونات العرقية، القومية والدينية السياسية والفكرية والشبابية في مدينة مالمو/ جنوب السويد،
يتقدمهم السادة أصحاب الفضيلة العلماء الأعلام والمشايخ والشخصيات المعروفة وقادة الأحزاب السياسية والقوى الإسلامية والمشارب المختلفة, والإخوة الكتاب والإعلاميين والشعراء ولفيف من الشعراء ,الأدباء والفنانين.
شمله جمع غفير من الأخوة ألاجئين من أبناء الجالية العربية والإسلامية في مدينة مالمو/ جنوب السويد وكان المشاركون من مختلف الأطياف المسلمة ومن مختلف المؤسسات الإعلامية والثقافية
المسيرة الراجلة الكبرى كانت بمشاركة الأخوة العراقيين والعرب المسلمين أللبنانين والإيرانيين والأفغان وغيرهم من المسلمين الأجانب المقيمة في مالمو / جنوب السويد وشارك في التظاهرة الحاشدة شخصيات سياسية وأكاديمية وإعلامية عراقية ومنظمات المجتمع المدني في مسيرة تضامنية تدعو للتكاتف سويتًاً لنصرة الجيش العراقي، كما ناشد نشطأ عراقيون كافة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى السويد والحكومة السويدية والبرلمان السويدي برسائل ومذكرات تدعوهم إلى العمل بموجبات القانون الدولي لدعم العراق وحكومته في حربها ضد الإرهاب الدولي الذي يعد واجهة للموت والدمار والتخلف خلاف مما تدعو إليها التعاليم الإسلامية الحنيفة. كذلك أحاط الناشطون الذكر في مذكراتهم من إن الدين الإسلامي جاء لنشر قيم التسامح والسلام والعدل ويؤكد على أهمية العيش المشترك وينأى بنفسه عن ممارسات هذه الفصائل المجرمة التي أصبحت شراً ضد شعوب العالم جميعها وتهديدا حقيقياً للقيم الإنسانية النبيلة.
جابت شوارع المدينة وناشدت فيها المجتمع الدولي للتدخل السريع ودعم الحكومة العراقية وجيشها الباسل في حربه ضروس ضد الإرهاب والتنظيمات الإجرامية المتطرفة \"داعش\".  وفلول حزب البعث الإجرامية اللاتي باتت اليوم أكثر التنظيمات الإرهابية في العالم عنفاً ودموية في التاريخ الحديث في العراق وسورية وبلدان إسلامية أخرى تحت ظل الجهاد الإسلامي المزيف أهل الاغتيالات والتفجيرات التي تقوم بها عصابات \"داعش\" منظمة إرهابية تقوم بارتكاب جرائم إبادة إنَ المجازرَ التي ترتكبُها العصاباتُ الإجرامية في المَوصل وتكريت ودياله من قَتلٍ لأبناء القواتِ الأمنية والمدنيينَ تُعدُ جريمةَ إبادة جماعية يَندى لها جبينُ الإنسانية جمعاءْ الأمر الذي يتطلبُ إدانة ورفضا دوليا واسعا فيما دعت المنظماتِ الدوليةَ والجهاتِ المختصةَ بالدفاعِ عن حقوقِ الإنسان إلى إسناد العراق في سبيلِ دحرِ الإرهاب المسيطر على أغلب المدن العراقية أبسببهم تعرض العراقيون بجميع أديانهم وطوائفهم إلى تهديدات الإرهابيين. على العقلاء وقف نزيف دم الأبرياء\".
ونحن إذ ندعو أبناء شعبنا العراقي الجريح إلى التكاتف مع الحكومة والقوات الأمنية للحفاظ على ما تم إنجازه على كافة الأصعدة الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.
****** «7» ******
وبنفس التوقيت هناك مسيرة أخرى جرت في العاصمة السويدية استوكهولم وكذلك في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن خرج كوبنهاكن خرج أبناء العراق الغيارا من أبناء الجالية المغتربة للغرض نفسه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقرير إخباري: خاص: عمران الياسري موقع شبكة الوحدة الإسلامية المحترمة.
http://www.alwhda.com/?act=shownews&id=2055
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=162511#axzz368gC24V7
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حضرالمسيرة: المدير التنفيذي، والطاقم الإداري في مؤسسة النور الإعلامي بحضور مديرها ومسؤولها الفني الأستاذ السيد احمد الصائغ المحترم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
abo_jasim_alkufi@hotmail.com.
محمد الكوفي/ أبو جاسم



ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقرير إخباري: خاص: عمران الياسري موقع شبكة الوحدة الإسلامية المحترمة.
http://www.alwhda.com/?act=shownews&id=2055
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=162511#axzz368gC24V7
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حضرالمسيرة: المدير التنفيذي، والطاقم الإداري في مؤسسة النور الإعلامي بحضور مديرها ومسؤولها الفني الأستاذ السيد احمد الصائغ المحترم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
abo_jasim_alkufi@hotmail.com.
محمد الكوفي/ أبو جاسم

محرر الموقع : 2014 - 06 - 30