نادي كرة قدم أرجنتيني يفتح ملعبه أمام المشردين لحمايتهم من البرد والجوع
    


فتح نادي ريفر بليت الأرجنتيني، منذ الأربعاء الماضي، أبواب ملعبه "مونومينتال" أمام المشردين في العاصمة بوينس آيرس، لحمايتهم من آثار الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، خلال الفترة الماضية.  


يأتي ذلك في إطار مبادرة مشتركة بين إدارة النادي، ومؤسسة "ريد سوليداريا" الخيرية الأرجنتنية، تهدف لمساعدة المشردين الذين يعانون البرد والجوع، خصوصاً في ظل أزمة اقتصادية تمر منها البلاد.

ومنذ ثلاثة أيام، يحتمي عشرات المشردين في قاعات الملعب من البرد، ويحصلون على الطعام الساخن، إضافةً إلى ملابس شتوية يقدمها لهم المواطنون.

وقال رئيس المؤسسة "خوان كار"، في تصريح صحفي، إن فكرة هذه المبادرة تبلورت بعد مصرع 5 أشخاص جراء البرد القارس، خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى توزيع حصص الطعام الساخن على 242 شخصاً، في اليوم الأول من المبادرة، ومبيت 103 آخرين في قاعات الملعب، بينما حصل 340 شخصاً على الطعام الساخن في اليوم الثاني، وقضى 114 آخرين ليلتهم في المكان.

ولفت أيضاً إلى مبيت 120 شخصاً في الملعب، أمس الجمعة، وأنهم يبحثون عن أفكار أخرى لمساعدة هذه الفئة من المجتمع.

وأضاف "كار"، أن المبادرة يسهر عليها 180 متطوعاً، وأنها شهدت مساهمة كبيرة من قبل المواطنين، عن طريق تقديمهم للملابس الشتوية لهؤلاء الأشخاص.

كما أعلن عن قرب فتح أندية أرجنتينية أخرى لأبواب ملاعبها أمام المشردين، وذلك اقتداءً بهذه المبادرة الأولى من نوعها في البلاد، حسب تعبيره.

محرر الموقع : 2019 - 07 - 06