الفيفا يكذب إدعاءات التزوير لصالح ميسي في جائزة "الأفضل"
    

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الادعاءات بشأن الأصوات التي شاركت في اختيار اللاعبين الفائزين بجوائز الأفضل عالميا "ذا بيست".

وأضاف "الفيفا" في بيان له أمس الجمعة، 27 أيلول 2019، أنه ليس هناك أي شك في صحة هذه الأصوات، التي أفضت إلى فوز النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم، مبينا ان "الفيفا شعر بالإحباط بعد أن رأى سلسلة من المعلومات عبر وسائل الإعلام، التي شككت في نزاهة عملية التصويت على جوائز الأفضل.. هذه المعلومات ليست عادلة، وخادعة".

وأوضح البيان أن "إجراء التصويت على كل جائزة من الجوائز، تمت مراقبته من قبل مراقب مستقل، وهو في هذا الشأن شركة رايس ووتر هاوس كوبرز".

وأشار إلى أن عملية التصويت تجبر جميع الاتحادات الوطنية، على إرسال أصواتها إلكترونيا وكتابيا، كما أن هذه الوثائق يجب أن تكون موقعة من قبل المسؤولين في الاتحاد، بالإضافة إلى توقيع الأشخاص المخول لهم التصويت.

وأكد الفيفا أنه يستطيع أن يبرهن على أن جميع الأصوات، التي تم إرسالها وكانت متفقة مع القواعد والمدد القانونية، تم أخذها في الحسبان.

وتابع انه"على ضوء هذا، لا يوجد أي شك فيما يخص صحة النتيجة.. ولو كانت هناك أي حالة مثيرة للشبهات، حتى لو لم تكن مؤثرة في نتيجة التصويت، سيقوم الفيفا بالتحقيق وتطبيق العقوبات طالما كان الأمر ضروريا".

محرر الموقع : 2019 - 09 - 28