رسالة الولاء لليلة الثالثة والاخيرة لذكرى شهادة أمير المؤمنين (ع) من مؤسسة الكوثر الثقافية ف ( تقرير مصور –فيديو)
    

بسم الله الرحمن الرحيم

(إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ)

صدق الله العلي العظيم

وفي الليلة الثالثة والاخيرة ،كان حديث الثقلين لرسول (ص) " " إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا"" ، عنوانا لمحاضرة  دينية بالمناسبة لتلك الليلة الاليمة .

 

في مثل تلك الليلة ،تهدمت والله أركان الهدى ، وأعلان الموالون من أتباع مدرسة أهل البيت عليه السلام ، ولائهم واتباعهم لنهج أمير المؤمنين عليه السلام ، وذلك في مساء يوم السبت المصادف 19 -07 -2014 ،وبحضور جموع غفيرة من أبناء الجالية الاسلامية والعراقية ،حديث توافدوا من المدن الهولندية ، الى بناية مؤسسة الكوثر الثقافية ، ليشاركوا في العزاء المقام في شهادة أير المؤمنين عليه السلام .

أبتداء المجلس بقراءة الجزء الكامل الواحد والعشرين ، من قبل الاخ المقرىء الحاج علي الطريحي ، والأخ فارس الساعدي ، والأخ عـامر سليمان .

بعد ذلك رفع الاخ رعد أبو الحب ، التعازي ،باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، الى الامام الحجة المنتظر (عج) ،والمراجع العظام والعلماء الاعلام ،وفي مقدمتهم السيد الامام السيستاني "دام ظله الوارف" ، ثم قرئت زيارة الامام عليه السلام ، من قبل الاخ أبو علي الرماحي .

بعدها جاء دور الشباب ،والقى الشاب كامل الهمداني ، كلمة باللغة الهولندية ، موجهة لجميع الشباب الذين حضروا مجلس العزاء ، وتحدث عن سيرة الامام علي عليه السلام ،وليلة استشهاده ، وماذا ترك لنا الامام وما أوصى به ،

للاستماع للكلمة .

 

 

 

ثم أعتلى المنبر الحسيني ، السيد علي السعبري ، محاضرته ، بعنوان" حديث الثقلين في مصادر المسلمين في ظل القرآن والعترة " ،وذكرحديث رسول الله (ص) الموجه لكافة المسلمين والزام تطبيقه " إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا"" ، وان هذا الحديث هو حديث متواتر في مصادر المسلمين ، واستعرض شرحا مفصلا عن المفهموم اللغوي ،وفسّر الحديث ، ونقل آراء بعض المفسرين ، عن وقت ومكان الحديث ،كما ربط هذا الحديث بوصية النبي محمد (ص) عندما اشتد به وجعه قال: إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباً لاتضلوا بعده .

وتطرق السيد السعبري ، الى فضائل أمير المؤمنين عليه السلام ،وبالتحديد عن علمه وشجاعته وزهده ، وكيف تعامله مع الرّعية ، واستعرض حديث أمير المؤمنين عليه السلام ،للأشتر عندما جعله واليا على مصر ، «ولا تكونن سبعًا ضاريًا فتغتنم أكلهم، فإنهم صنفان،""  إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق"" ، فتلك هي عدالة علي عليه السلام ، ثم ذكر كيف كان يوظف علمه وشجاعته من أجل الله سبحانه وتعالى ودينه والحفاظ على بيضة الاسلام المحمدي الاصيل .

وذكر السيد السعبري ، مكانة  القرآن الكريم عند الامام عليه السلام ، حيث جعل قلبه هو القرآن الكريم ،وكان يسمى بالقرآن الناطق عليه السلام ، وذلك بسبب مايسلكه ويترجمه في حياته اليومية .

 

 

للمــزيد من التفــاصيــل يمكنكم الاستماع عبر الرابط التالي .

 

بعدها جاء دور القصائد الرثائية ، شارك السيد نديم الموسوي بقصيدة رثاء حول الامام عليه السلام .

ثم جاء دور الرادود الحسيني السيد محمد الكِشوان ، بقصائد بالمناسبة ، للشاعر قحطان الحسناوي

 

وكانت تحكي عن شهادة  الامام عليه السلام .

للاستماع لهذه القصائد .

 

 

ثم أقيمت صلاة العشائين  جماعةً ، بإمامة السيد السعبري ، بعدها ، دعي الجميع لتناول طعام الافطار على سفرة أمير المؤمنين عليه السلام ، حيث ساهم أحد المتبرعين بهذا الزاد ، من أجل كسب الاجر والثواب ، وقدمت المؤسسة وافر الشكر والامتنان لجميع الاخوة المحسنين الذين ساهموا باموالهم وجهودهم الخيرّه من أجل إحياء تلك الشعائر الدينية.

بعد ذلك ، واصلت المؤسسة فقرات المجلس الولائي والعزائي ، بقراءة  دعاء الافتتاح من قبل الاخ ياسين المفرجي   ، ثم اعمال ليلة القدر العظيمة ،وقرئت الادعية من قبل الاخ  نزار الجصاني .

وأعلن عريف المجلس رعد أبو الحب  ، ان المؤسسة تواصل برنامجها من قراءة جزء كامل من القرآن الكريم ، ومحاضر فقهية ومادبة افطار في كل ليلة من ليالي شهر رمضان الكريم ولغاية ليلة عيد الفطر السعيد ة.

الليلة االثالثة لإحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين عليه السلام في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا .

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي – هولندا

 

للمزيد من الاطلاع على الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي

أضغط هنــأ

للاستماع الى جميع فقرات المجلس عبر قناة الكوثر على اليوتوب

قناة الكوثر على اليوتوب

محرر الموقع : 2014 - 07 - 20