دراسة تكشف عدم وجود فرق بين أدمغة الأولاد والبنات
    

كشف دراسة حديثة أنه لا فرق بين أدمغة الرجال والنساء في المهارات الرياضية، في خطوة قد تنهي الجدل القائم الذي يقول إن النساء لا يُجدن الحساب مثل الرجال.

 

ووفقا لموقع “goodmorningamerica”، فقد أجرى علماء اختبارا على 104 أشخاص “29 ذكور و55 إناث” تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 10 سنوات أثناء مشاهدتهم لفيديو عن أساسيات الرياضيات، وبشكل غير مفاجئ لم يلاحظوا أي اختلاف بليغ بين أدمغة الجنسين في أثناء ذلك.

 

 

وقالت عالمة الأعصاب “جيسيكا كانتلون” من جامعة كارنيج ميلون: “لا يتفق العلم مع المعتقدات الشائعة. تم ملاحظة عدم وجود اختلاف بين عمل أدمغة الجنسين، وعليه نأمل أن نعيد النظر في النتائج المتوقعة من الأطفال في الرياضيات”.

 

 

 

بدورها، أكدت عالمة النفس “أليسا كريسي” من “جامعة شيكاغو” أن الأطفال استخدموا كامل الدماغ بطريقة متشابهة، وليس فقط المناطق المسؤولة عن الرياضيات، وهذا تذكير مهم بأن البشر متشابهون أكثر من كونهم مختلفين”.

 

وأشارت جيسيكا كانتلون إلى أنها تخطط للقيام باختبار على الأطفال أنفسهم على مدى عدة سنوات، وفي مهارات أكثر تعقيدا في الرياضيات، مثل: التعامل مع الهندسة الفراغية، والمهام المتعلقة بالذاكرة.

 

 

وتتابع: “يمكن لعادات المجتمع أن تعزز الاختلافات الصغيرة بين البنات والأولاد، وتؤدي تدريجيا إلى اختلاف المعاملة بينهم في مجالات العلوم والرياضيات”.

محرر الموقع : 2019 - 11 - 28