متابعات كاتب ...
    
محسن ظافر آل غريب
 
المَرجِعيَّة تُريد رئيساً بمُواصفات جارنا إردوغان 
----------------------------------------------
 
المَرجِعيَّة الرَّشيدة باختصار شديد؛ ترشد إلى رئيسٍ بمُواصفات جارنا الشَّماليّ المُسلم «إردوغان»، مسؤولاً مُؤمناً حازماً حادباً شُجاعاً لم تُسَمِّه، بعد نزغ ونزع رموز وقيادات وأفراد مُجتمَع مسخَت أصالته حُثالات عصابات إرث البعث وفلول داعش وحاضنتهما العرقيَّة الإنفصاليَّة المُبتزَّة المُتجاوزة شَماليّ العراق على النّهج التوراتي: 
 
“... وأخذ تارحُ أبرامَ ابنهُ ولوطاً بن هاران ابن أخيهِ وساراي كنّته امرأة أبرامَ فخرجوا معاً من أور الكلدانيين ليذهبوا إلى أرضِ كنعان فأتوا إلى أرض حاران وأقاموا هناك... فذهب أبرامُ كما قال له الرَّبُّ... وخرجوا ليذهبوا إلى أرض كنعان... وكان الكنعانيون حينئذٍ في الأرض. وظهر الرَّبُّ لأبرامَ وقال لنسلك أُعطي هذه الأرض... وحدث جوع في الأرض فانحدرَ أبرامُ إلى مصر لأنَّ الجُّوعَ في الأرض كان شديداً... وقال الرَّبُّ لأبرامَ بعد اعتزال لوط عنه ارفعْ عينيك وانظرْ من الموضع الذي أنت فيهِ شَمالاً وجَنوباً وشَرقاً وغرباً لأنَّ جميعَ الأرض التي أنت ترى لك اُعطيها ولنسلك إلى الأبد... قُمْ امشِ في الأرض طولها وعرضها لأني لك أُعطيها... في ذلك اليوم قطع الرَّبُّ مع أبرامَ ميثاقاً قائلاً لنسلك أُعطي هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات. القينيين والقنزيين والقدمونيين والحثيين والفرزيين والرفائيين والأموريين والكنعانيين والجرجاشيين واليبوسيين./ التوراة، التكوين، ص 18 ، 19 ، 20، 23”
 
، وقد تراءى مِثل هذا النَّزع والنَّزغ المِسخ الشَّخصيّ الشَّقيّ الشِّقاقيّ النِّفاقيّ السَّرطانيّ الخبيث في نسيج مُجتمعِنا وفلسفتِنا واقتِصادِنا (آنَ المُتحدِّث باسم الحكومة الفرنسيَّة، يعلِن إن حكومة الرَّئيس الشّاب «إيمانويل ماكرون» تعتزم إنفاق 8:€ مليار =9.3 $ مليار للتصدّي للفَقر)، شخصنة مخمليَّة أنانيَّة سيّئة النيَّة، بســِنخ مُحتوى الرّابط الدَّلاليّ أدناه: 
https://kitabat.com/2018/09/09/امعان-النظر-إلى-شجرة-يحجب-غابة/
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي ومجموعات الواتساب مقطعاً مصوَّراً للأمين العام لحزب الله السَّيد حسن نصرالله خلال خُطبته لإحياء اللَّيلة الثالثة مِن مراسم عاشوراء، أجهش فيها بالبكاء حزناً في ختام كلمته، واثار تفاعل الجُّمهور المُشارك في الإحياء، فبكوا معه وهتفوا له. في ذات الوقت الَّذي افتتح فيه نائب رئيس الجُّمهوريَّة الدّاعي نوري المالكي، أضخم مُجمع باسم أبرار، ضمَّ قاعات فارهة في مِنطقة الجّادريَّة قلب العاصمة بغداد. وطالب السّياسي، العراقيين بالتأسي بالإمام الحُسين بن عليّ عليهما السَّلام، والثورة ضدّ المُحور الاميركيّ السَّعودي الذي يريد فرض حكومة تنهب خيرات العراق وإرجاع عقارب السّاعة إلى الوراء. مُحور السّمسار ترمب Trump مُبتزّ اقتصار السَّعوديَّة ومُحاصر اقتصاد تركيا وإيران، في فصول أزمة الخليج الأشبه بأزمة خليج الخنازير. صحيفة” The Washington Post” تتساءل: هل يمكن أن تتصاعد الاحتجاجات العنيفة في العراق؟، سيرغي مانوكوف، يُجيب في “EurAsia Daily”، ما يمكن أن يفضي إليه تدهور الوضع في العراق، في ظل الانقسام: خطر الفوضى الخلّاقة. 
 
كما كشفت قائمة أسماء أقوى أنظمة الطَّقس لهذا العام أن رمز فتى الإسلام“علي” سيكون اسم أوَّل عاصفة تضرب بريطانيا وإيرلندا الشّتاء القابل. قائمة أبجدية الأسماء تخطَّت أحرف: Q وU وZ وY وZ، لتتوافق مع الاتفاقيّات الدّوليَّة الخاصّة بتسمية العواصف. وبحسب ما نشرت وسائل إعلام بريطانيَّة فإن أسماء عواصف عامي 2018/2019م، التي أعلن عنها مكتب الأرصاد الجَّويَّة Met Office وMet Eireann، تشمل مجموعة مِنَ الأسماء بما في ذلك، بروناج وكالوم وديدري، في حين أن فصل الشّتاء المُضطرب قد يشهد وصول: تريستان وفيوليت ووين.  
 
إذا ما ذكرتُ الثغر فاضت مدامعي وأضحى فؤادي نهبة للهماهم 
حنيناً إلى أرض بها اخضرَّ شاربي وحلَّت بها عني عقود التمائم 
وألطف قوم بالفتى أهل أرضه وأرعاهم للمرء حقّ التقادم.
مُحمَّد بن يزيد المُبرَّد: 
جسمي معي غير أنَّ الرُّوح عندكمُ * فالجّسم في غربةٍ والرُّوح في وَطَن ِ 
فليعجَب الناسُ مِني أنّ لي بَدناً  * لا روح فيه ولي رُوحٌ بلا بدن !.
https://www.youtube.com/watch?v=gzSfL7Lh2qA

الرّاغب الأصفهان - 1 / 175: 
 
.. وقالوا في الهجاءِ عليكَ إثمٌ * وليس الإثم إلّا في المديح 
لأنّي إنْ مدحتُ مدحتُ زوراً * وأهجو حين أهجو بالصَّحيح.  
رَدُّ “البُحتري” على “ابن الرُّومي”: 
شاعِرٌ لا أهابهُ * نبحتني كِلابهُ 
إنَّ مَنْ لا أُحِبّهُ * لعزيزٌ جوابهُ. 
 
اعتقالات قوّات “سوات” ووحدات الاستخبارات الداخليَّة في أطراف مُحافظة البصرة؛ الزُّبير، أبو الخصيب جَنوباً، والمَعقِل وشطّ العرب، وأوَّل توغل مِن نوعِه للجَّيش الإيراني استقرَّ في مسافة لنحو 20كلم في قِمَّة جبل سورين شَماليّ مُحافظة السُّليمانيَّة العراقيَّة، بعدَ تكرار توغل الجَّيش التركي. 
https://www.haberler.com/varlik-fonuna-atanan-zafer-sonmez-kimdir-11225866-haberi/
عام 2016م أسَّست تركيا أوَّل صُندوق سيادي في تاريخها، لتمويل مشاريعها السّتراتيجيَّة التنمويَّة طويلة الأمد. شِركة صُندوق الثروة السّياديَّة، برئاسة الرَّئيس التركي رَجب طيّب إردوغان Recep Tayyip Erdoğan، وصهر إردوغان وزير الماليَّة، براءت ألبيرق Berat Albayrak، نائبا لرئيس الصُّندوق، و«ظافر سونمِز zafer sönmez» مُدير عام الصُّندوق. Türkiye Varlık Fonu Yönetimi Anonim Şirketinin yeni Yönetim Kurulu Başkanı Cumhurbaşkanı Erdoğan olurken, Başkanvekili, Hazine ve Maliye Bakanı Albayrak oldu. En merak edilen isimlerden biri ise Genel Müdürlüğe atanan Sönmez oldu.
 
 
 
 
 
 
 
محرر الموقع : 2018 - 09 - 13