الليلة .. مواجهة جديدة بين برشلونة والريال في (كلاسيكو الأرض)
    

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، مساء الأربعاء، انطلاق صافرة بداية مباراة  "كلاسيكو الأرض" بين ناديي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري الإسباني.

وتعد مباراة اليوم، 18 كانون الأول 2019، بين قطبي إسبانيا حاسمة للغاية في ترتيب جدول بطولة الليغا للموسم الحالي حتى الآن، نظرا لشدة المنافسة بين الثنائي وبين نظرائهم في البطولة المحلية.

وكان من المقرر أن تقام المباراة، في الـ 26 من شهر تشرين الأول الماضي، ولكن الاحتجاجات في إقليم كتالونيا أدت إلى تأجيل المباراة، حيث إن المباراة ستقام على ملعب "كامب نو".

ويحتل فريق برشلونة بقيادة المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي،  صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف عن ريال مدريد.

وقبل بداية الموسم الماضي كان ريال مدريد متفوقا تاريخيا خلال مواجهاته مع برشلونة، في الكلاسيكو المثير، الذي أصبح يحتل المركز الأول عالميا من حيث المتابعة، والتقى الفريقان في الموسم الماضي في 4 مباريات، مباراتين في الدوري الإسباني ومثلهما في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وقبل المباريات الـ 3 التي قلب فيها برشلونة الطاولة، كان الريال متفوقا بـ 95 فوزا للريال مقابل 93 فوزا لبرشلونة، وتعادل الفريقان في 49 مباراة.

ولكن  مع نهاية الموسم الماضي بآخر كلاسيكو، أصبح برشلونة متفوقا على ريال مدريد في المواجهات التاريخية بعد الفوز عليهم في 3 مباريات من أصل 4 وتعادلوا في 1 فقط.

وأصبح عدد المباريات التي فاز فيها برشلونة على ريال مدريد 96، بينما فاز النادي الملكي في 95 مباراة فقط بمختلف البطولات، وانتهت 51 مباراة بالتعادل.
ومواجهة الليلة هي الأولى بين الغريمين التقليديين، التي يدخل فيها برشلونة متفوقا على النادي الملكي، ولهذا يسعى الريال لتدارك تاريخه الحافل على ملعب "البلوجرانا"، حيث دخل ريال مدريد ومنذ 87 عاما، مواجهة "الكلاسيكو" متفوقا على النادي الكتالوني.

وهذه هي التشكيلة المتوقعة لبرشلونة أمام ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض"

حراسة المرمىأندري تير شتيغن
الدفاعجوردي ألبا – جيرارد بيكيه – لينجليه – سيرجي روبيرتو
خط الوسطسيريجيو بوسكيتش – فرينكي دي يونج – أرتورو فيدال
الهجومميسي – سواريز – جريزمان

أما تشكيلة ريال مدريد:

لحراسة المرمىتيبو كورتوا.
الدفاعفيرلاند ميندي – سيرجيو راموس – رافاييل فاران – داني كارفاخال.
خط الوسطكارلوس هنريكي كاسيميرو – توني كروس – فيديريكو فالفيردي.
الهجومجاريث بيل – كريم بنزيما – فرانشيسكو ألاركون "إيسكو".

محرر الموقع : 2019 - 12 - 18