شرب الشاي يطيل العمر لاكثر من سنة
    

اظهرت دراسة علمية حديثة ان شرب الشاي بمعدل ثلاث مرات بالأسبوع يطيل العمر لاكثر من 1.26 سنة، مقارنة مع الأشخاص الذين نادرا ما يشربون الشاي.

وبحسب تقرير نشر في في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، فقد قام باحثون من مؤسسات صينية مختلفة بتحليل خصائص الشاي وفوائده الصحية، وتوصلوا إلى ان تناول هذا المشروب بشكل منتظم، وخاصة الشاي الأخضر، يقلل من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

واضافت، إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية، حيث تؤدي إلى حوالي 31% من الوفيات المسجلة. وفي الصين، كانت حالات الوفاة الرئيسية ناتجة عن السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

واوضحت، ان العلماء استخدموا بيانات تتعلق بحوالي مئة ألف شخص من البالغين الصينيين، 31.6% منهم يشربون الشاي ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

وخلصت الاستنتاجات إلى أنه على مدى أكثر من سبع سنوات من المتابعة، كان عدد نوبات أمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بتصلب الشرايين أقل لدى الأشخاص الذين يشربون الشاي، كما انخفض معدل الوفيات بنسبة تصل إلى 30% في المتوسط.

ووفقا لنتائج الدراسة، كانت الآثار أكثر وضوحا مع الشاي الأخضر، على الرغم من أن نسبة المستهلكين الذين اعتادوا شرب الشاي الأسود كانت ضئيلة نسبيا، أي في حدود 8%.

محرر الموقع : 2020 - 01 - 21