مراقبة وأنتظار ثبوت رؤية الهلال واقامة صلاة عيد الفطر السعيد في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي – هولندا : تتهيئ مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ،لإقامة صلاة عيد الفطر السعيد ،بعد ، ان تعلن مؤسسة الامام علي (ع) في لندن / مركز الارتباط بسماحة السيد الامام السيستاني (دام ظله الوارف ) ،عن ثبوت رؤية الهلال في عموم أوربا وأمريكا وكندا .

 

 

وعليه فإن ثبتت رؤية الهلال في يوم الأثنين القادم مساءاً ، فإن اول يوم من شهر شوال (عيد الفطر المبارك) هو يوم الثلاثاء ، وإن لم تثبت الرؤيا ، فسيكون يوم الثلاثاء مكملاً لعدة شهر رمضان، وسيكون يوم الاربعاء ، اول ايام عيد الفطر السعيد .

 

وسنعلن عن وقت إقامة صــلاة عيــد الفطــر السعيد ،بإمامة السيد علي السعبري، لمقلدي السيد الامام السيستاني (دام ظله الوارف ) ، مع مــأدبة فطور في صباح يوم العيـــد .

 

وعن مقدار زكاة الفطرة ، تحدد  ، بمقدار ثلاثة كيلوغرمات من الطعام، للفرد الواحد، ويمكن ان يكون الطعام من الطحين أو التمر أو الرز مثلا،ويمكن للانسان أن يدفع النقد بدلا عن الطعام، فإذا كان سعر كيلو الطحين في بلده هو نصف يورو مثلا، وأراد ان يحتسب فطرته حسب سعر الطحين، فان فطرة الفرد الواحد من العائلة ستكون يورو ونصف، وإذا كان سعر كيلو التمر في بلده يساوي خمسة يورو مثلا، وأراد ان يحسب فطرته حسب سعر التمر،فان فطرة الفرد الواحد من العائلة، ستكون  خمسة عشر يورو ...

وهكذا الامر في باقي أصناف الطعام ، وكذلك يمكن تطبيق الفكرة في كافة انحــاء العــالم  .

 

أما وقت دفع زكاة الفطرة فهو قبل صلاة العيد، ومن يرغب في دفها مقدماً فل يدفعها بعنوان القرض ثم احتسابها عند دخول وقتها  الى  حين صباح يوم العيد فيغير العنوان الى زكاة الفطرة عنه وعن عائلته  

 

سائلين المولى قبول الأعمال والطاعات في هذا الشهر الفضيل ،وان يحفظ العراق وشعبنا الصابر وينصر جيشنا على أعدائنا ، إنه سميع الدعاء.

محرر الموقع : 2014 - 07 - 27