مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا:: تحيي شعيرة عيــد الفطــر السـعيد (تقرير مصور)
    

بسم الله الرحمن الرحيم

(ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)

صدق الله العلي العظيم

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي – هولندا : أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، شعيرة عيد الفـطر السعيد ، صباح يوم الاربعاء المصادف 30 -07-2014 ،وبحضور عدد غفير من ابناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا .

وفي أجواء الفرح والسرور ، تبادل الجميع التهاني والتبريكات ،ثم إقيمت صلاة عيد الفطر السعيد ،بامامة السيد السعبري ، وتحدث في خطبة العيــد ، عن التوبة والاستغفار ، قائلا ، ان باب التوبة مفتوح للجميع ،والله يغفر لمن يشاء من عباده ، وان مثل هذه الايام المباركة ، علينا بالتصالح مع من أختلافنا أو اختلاف معنا ، ونبادر في المصالحة والسلام والتواصل مع جميع الاخوة .

وذكر السعبري، ان الله جعل العيد ، عنوانا للمحبة والسلام ،فيما بيننا ،و ايضا بين الاخرين ممن نختلف معهم ، لننقل رسالة الاسلام عبر تطبيقها سلوكيا ، مع الناس .

وتطرق ، الى مفهوم الاسرة الاسلامية في المجتمع ،وكيفية معالجة المشاكل الاسرية التي تقع بين الزوج والزوجة ، والى التعامل الاسري بين أفراد الاسرة الواحدة ، من أجل الحفاظ على هذا الكيان المسلم وبالخصوص في المهـجر .

وفي ختم خطبته ، دعا السيد السعبري ومعه الجميع ، لنصرة العراق وشعبنا الصابر ، وأن يرفع هذه الغمة عن هذه الامة ، إنه سميع الدعاء .

بعد ذلك تناول الجميع الفطور المقدّم لهم .

 

 

لمشاهدة جميع الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي

أضغط هــنا

محرر الموقع : 2014 - 07 - 30