"جبهة الاصلاح" تقرر عدم حضور جلسات البرلمان لحين صدور قرار المحكمة الاتحادية
    

قررت "جبهة الاصلاح"، عدم الحضور الى جلسات مجلس النواب لحين صدور قرار المحكمة الاتحادية بشأن الطعن الذي قدمته، معتبرةً الأنباء التي تتحدث عن حدوث انسحابات في الجبهة "محاولةً خاسرة".

وقال المتحدث باسم الجبهة النائب هيثم الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "جبهة الاصلاح اجتمعت اليوم لمناقشة المستجدات السياسية على الساحة العراقية، وباركت الانتصارات الكبيرة في معارك تحرير الفلوجة".

وأضاف الجبوري، أن "الجبهة اتخذت قراراً بالاجماع أن لا تحضر أي جلسة من جلسات مجلس النواب لحين صدور قرار المحكمة الاتحادية بشأن الطعن المقدم من الجبهة ايمانا منها بعدم شرعية هيئة رئاسة المجلس السابقة وحفاظا على دستورية العملية السياسية".

واعتبر الجبوري، أن "أي كلام عن انشقاق او انسحاب في الجبهة عار عن الصحة و هو محاولة خاسرة لتفتيت الجبهة والضغط على المحكمة الاتحادية"، مشدداً على "عدم تدخل الكتل السياسية وبعض الدول من خلال سفاراتها لتؤثر على قرار المحكمة الذي يفترض أن يكون عراقياً وعادلا ولمصلحة الشعب العراقي".

وكانت رئيس حركة "ارادة" النائبة حنان الفتلاوي أكدت، اليوم الاثنين، "عدم صحة" ما أعلنته رئاسة البرلمان بأن تأجيل جلسة اليوم هو بسبب طلب من جبهة الاصلاح، وفيما عزت التأجيل الى عدم تحقيق النصاب، شددت على أن موقف "جبهة الاصلاح" ثابت ولم يتغير وهي ما زالت بانتظار قرار المحكمة الاتحادية الاسبوع المقبل.

محرر الموقع : 2016 - 05 - 31