شـاهد .. كم عــدد النـواب من البرلمان العراقي يقاتل تنظيم داعـش الارهابي ؟
    

أوضح النائب عن كتلة المواطن النيابية عامر الفايز، الثلاثاء، أن من أسباب عجز البرلمان من استمرار عقد جلساته خلال مدة الفصل التشريعي الممدة، وجود 82 نائباً يقاتلون تنظيم داعش الإرهابي في المناطق التي يسيطر عليها.

وقال الفايز في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “رئيس مجلس النواب أعلن عن تمديد الفصل التشريعي النيابي لمدة شهر واحد في الثلاثين من نيسان المنصرم، لكنه صوُت عليه عند نهايته والتي كانت أمس الأثنين”، مبيناً أن “الهدف من ذلك هو إضافة الشرعية الدستورية على القرارات التي صدرت خلال الجلسة الماضية”.

وأضاف أن “الأسباب التي عطلت استئناف البرلمان لجلساته هي عدم تحقق النصاب القانوني بسبب امتناع نواب جبهة الإصلاح وكتلة الأحرار عن الحضور”، مشيراً أن “أعداد الجبهتين المذكورتين يبلغ 130 نائباً”.

وتابع الفايز أن “العدد المذكور يعتبرُ غير معطلٍ لعمل البرلمان لكن العدد المتبقي من النواب يعاني أيضا من الغياب، بسبب الإجازات المرضية، إضافة لالتحاق ربع أعضائه بجبهات القتال ضد تنظيم داعش الإجرامي”.

وعقد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسة اعتيادية برئاسة سليم الجبوري لمناقشة التداعيات، فيما قرر الجبوري تحويل الجلسة إلى استثنائية لعدم اكتمال النصاب القانوني.

محرر الموقع : 2016 - 05 - 31