مؤسس مايكروسوفت يقدم نصائح للطلاب المعزولين في منازلهم بسبب كورونا
    

أعلن مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، عن تقديم مجموعة من النصائح للطلاب الذين يتلقون تعليمھم في منازلھم بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، للمحافظة على تركيزھم وتحقيق أكبر فائدة من دروسھم.

وذكر غيتس، من خلال منصة "كود بريك" التي تعتبر أكبر فصل تفاعلي في العالم، أن على الطلاب الانضباط للتعلم من المنزل في فترة الإغلاق والحجر، فيما نصحھم بالتكيف مع الشكل الجديد للتعلم في المنزل وذلك من خلال اتباع روتين يومي منتظم، وخصوصا بالنسبة للطلاب الذين يتوجب عليھم مشاركة الكمبيوتر أفراد الأسرة في المنزل.

كما حث غيتس الطلاب على استخدام الموارد المتاحة لھم للمساعدة في التعلم بالسرعة التي تناسبھم، سواء كانت دورات عبر الانترنت أو الاتصال بصديق للمساعدة في فھم المواد بشكل أفضل.

وأوضح أنه يمكن للطلاب قضاء بعض الوقت في الخارج إذا استطاعوا، وتابع قائلا "لا يزال يتعين عليك الخروج قليلا إذا كان مسموحا لك حتى لا تربك نفسك".

ورغم التحديات التي يفرضھا تفشي فيروس كورونا، فقد أكد غيتس، على تفاؤله بقدرة العالم من خلال اتحاده في المعركة ضد الوباء على تجاوز ھذه المرحلة، وقال "شھدنا تعاونا دوليا كبيرا، وھناك انتصار كبير سيأتي على أساس عمل علماء العالم معا".

محرر الموقع : 2020 - 04 - 27