تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من موجة ثانية من فيروس كورونا
    

شھدت أسعار النفط، الأربعاء، تراجعا بفعل مخاوف بشأن موجة ثانية محتملة من الإصابات بفيروس كورونا في دول تخفف إجراءات العزل العام، وسط ارتفاع في مخزونات الخام الأميركية.

وانخفض سعرخام برنت العالمي، صباح اليوم، 13 أيار 2020 ،40 سنتا ليصل إلى 58,29 دولارا للبرميل، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عشرة سنتات إلى 68,25 دولارا للبرميل.

وكانت المخاوف قد طغت على دعوة أخرى صادرة عن السعودية لزيادة تخفيضات الإنتاج لموازنة السوق في أعقاب تراجع الطلب بسبب الفيروس، بعد أن قالت أكبر دولة منتجة للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنھا تعتزم تعزيز تخفيضات الإنتاج مجددا.

كما أفاد مدير السلع الأولية لدى فيليب للعقود الآجلة في سنغافورة قائلا "تقوض أسعار النفط مخاوف من أن ظھور فيروس كورونا مجددا ربما يحث الدول على إبقاء إجراءات العزل العام سارية لفترة أطول، مما يضر بالنشاط الاقتصادي العالمي والطلب على الطاقة".

وفي الولايات المتحدة، قال معھد البترول الأميركي إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 6,7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 2,526 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 1,4 مليون برميل.

محرر الموقع : 2020 - 05 - 13