ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتخفيض محتمل للإنتاج
    

شھدت أسعار النفط، الثلاثاء، ارتفاعا قبل اجتماع مرتقب سيبحث تمديد تخفيضات الإنتاج لدعم الأسعار.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت العالمي، صباح اليوم، 2 حزيران 2020 ،36 سنتا إلى 68,38 دولارا للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتا إلى 70,35 دولارا للبرميل، وذلك بعدما ارتفع خام برنت إلى مثليه على مدى الأسابيع الستة الفائتة بفضل خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينھم روسيا، المجموعة المعروفة باسم "أوبك+" للإمدادات.

وأفاد محلل السلع الأولية لدى بنك الكومنولث ان "القصة بأكملھا تتمحور بشكل كبير حول خفض الإمدادات وتعافي الطلب"، حيث يدرس منتجو "أوبك+" تمديد خفض إنتاجھم بواقع 7,9 مليون برميل يوميا، أي نحو عشرة بالمئة من الإنتاج العالمي، إلى تموز أو آب، في اجتماع يعقد عبر الانترنت في الرابع من حزيران الجاري.

وأكد رئيس أبحاث السلع الأولية لدى "سيتي " إدوارد مويا، أنه "من المرجح بشدة، احتمال أن تمدد أوبك+ تخفيضات الإنتاج حتى أول أيلول، مع الإعداد لعقد اجتماع قبل ذلك الحين لاتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية".

جدير بالذكر انه بموجب خطة "أوبك+" التي جرى الاتفاق عليھا في نيسان الماضي، فإن الخفض القياسي من المقرر أن يستمر في أيار و حزيران، على أن يجري تقليصه إلى خفض بواقع 7,7 مليون برميل يوميا اعتبارا من تموز حتى كانون الأول المقبل.

محرر الموقع : 2020 - 06 - 02