أسعار المنازل ستنخفض في 4 مدن أميركية.. بسبب كورونا
    

قال تقرير صادر عن مؤسسة CoreLogic إن أسعار المنازل في الولايات المتحدة، ستنخفض بأكثر من 6.6 في المئة، خلال الفترة من مايو 2020، حتى 2021، بالإضافة إلى ارتفاع معدل البطالة، وذلك بسبب الارتفاع الحاد في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح التقرير أنه من بين أكثر من 100 منطقة، فإن خطر تراجع الأسعار يقع بشكل أكبر في 4 مدن، وهي بريسكوت وبحيرة هافاسو، في أريزونا، ودافني – فيرهوب – فولي، في ألاباما؛ ونابولي وكرستفيو – وفورت والتون بيتش، في فلوريدا.

وأكد أنه مع احتدام تفشي فيروس كورونا، هناك صراع بين الصناعات وبين الركود والارتفاع الكبير في عدد الحالات الجديدة، حيث إنه بعد مرور 3 أشهر، تفشى المرض في معظم الولايات الساحلية، والآن أصبحت الولايات في الجنوب والجنوب الغربي، بما في ذلك أريزونا وتكساس وفلوريدا، بؤراً جديدة للفيروس.

ووفقاً للتقرير، فإن ارتفاع معدل البطالة، وارتفاع أعداد الإصابات الجديدة في جميع أنحاء البلاد، عامل محفز لانخفاض أسعار المنازل خلال العام المقبل، حيث إنه بينما ارتفع متوسط أسعار المنازل في مايو، إلا أن يونيو شهد انخفاضاً على أساس شهري، يشير إلى أن الانخفاض سيصل إلى 6.6 في المئة بحلول مايو 2021.

محرر الموقع : 2020 - 07 - 18