بسعر أقل من دولار... دولة عربية تكشف عن عقار جديد لكورونا
    

كشف مسؤول مصري، عن بدء تجربة عقار مصري خالص لعلاج فيروس كورونا قريبا، مبينا ان سعره لن يتجاوز الدولار الواحد.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، عن رئيس لجنة الصحة والدواء باتحاد المستثمرين المصريين، محيي حافظ، قوله مساء امس الاثنين، 27 تموز 2020، إن "أحد الأدوية المصرية له مفعول السحر ضد كورونا، وتجري التجارب عليه في الجامعات المصرية"، مبينا ان "وزارة الصحة بدأت مؤخرا بإضافته لبروتوكول العلاج الخاص بها".

واوضح ان سعر هذا الدواء لا يتخطى 15 جنيها، أي أقل من 1 دولار.

كما أكد المسؤول المصري أن لقاحا مصريا خالصا يجري تطويره بمصنع 6 أكتوبر، بعد أن وضع علماء مصريون في المركز القومي للبحوث بذرته الأولى، حيث أفاد بان العلماء المصريين يعملون على هذا اللقاح منذ 4 أشهر حتى الآن.

وأضاف أنه ستجري تجربته على 500 شخص من الأصحاء، ومن المقرر أن تظهر نتائجه منتصف أيلول المقبل المقبل.

وكان فيروس كورونا قد حصد أرواح أكثر 655 ألف شخص حول العالم، وبلغت حصيلة الإصابات بالفيروس نحو 16,5 مليون إصابة.

وبحسب آخر أرقام وإحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" ارتفعت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة الأميركية، التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، إلى أكثر من 150 ألف، فيما بلغت حصيلة الإصابات نحو 4,4 مليون.

وفي البرازيل تسبب الفيروس في وفاة نحو 88 ألف شخص، وتم تسجيل مليونين و244 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء، وتحتل بريطانيا المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تضررا حيث حصد الوباء أرواح نحو 46 ألف شخص، وتجاوزت حصيلة الإصابات 300 ألف.

وفي المكسيك التي تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الدول الأكثر تضررا حصد فيروس كورونا ارواح أكثر من 44 ألف شخص، وبلغ عدد المصابين 395 ألف مصاب، اما في إيطاليا تجاوزت حصيلة الوفيات 35 ألفا، وبلغ عدد المصابين أكثر من 246 ألفا، تليها الهند التي سجلت 33.4 ألف وفاة، فيما اقترب عدد الإصابات من 1,5 مليون إصابة.

محرر الموقع : 2020 - 07 - 28