تطبيق لـ”آيباد” وفتح الحساب على عدة أجهزة.. مزايا جديدة تحت الاختبار في واتساب
    

أحدث تطبيق واتساب WhatsApp ثورة في عالم التواصل عبر شبكة الإنترنت عند انطلاقه في عام 2009، ولكن مع الوقت ظهر كثير من المنافسين مثل تطبيقي تليغرام وفايبر وغيرهما. 

 

ومع التنافس بين التطبيقات تأخَّر واتساب كثيراً في الإعلان عن عديد من المزايا التي سبقته إليها تطبيقات أخرى، فعلى سبيل المثال فإن واتساب قد أدخل خاصية تشفير المحادثات من النهاية إلى النهاية في أبريل/نيسان 2016، بعدما سبقته إليها عديد من التطبيقات مثل تليغرام وسيغنال وإيمو وغيرها.

 

لم يكن واتساب يهتم على الأغلب بتطوير مزاياه؛ نظراً إلى اعتماده على قاعدة مستخدمين واسعة يصعب على منافسيه الوصول إليها، ولكنَّ دوام الحال من المحال، فيبدو أن واتساب قد قرر أخيراً اللحاق بالسباق وإضافة مزايا جديدة، أهمها على الإطلاق إمكانية فتح حسابك على أكثر من جهاز.

 

واتساب تطور إمكانية فتح الحساب على أكثر من جهاز

وفقاً للحساب الرسمي لتطبيق WABetalInfo، وهو أحد التطبيقات التي تساعد المستخدمين على استخدام واتساب على أجهزة آيباد، فإن واتساب قد بدأ الاختبارات الرسمية للميزة الجديدة. 

 

حسبما توافر من معلومات فإن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بفتح حسابهم على 4 أجهزة مختلفة، وكذلك سيصلك إشعار في كل مرة تفتح حسابك فيها على جهاز جديد. 

 

سيقوم أيضاً واتساب بمزامنة الرسائل بشكل فوري بين الأجهزة المختلفة، بشكل مشابه لتطبيق ماسنجر الذي يملكه فيسبوك أيضاً، ويمكنه العمل بالتوازي على عدة أجهزة.

 

ويبدو أن فريق واتساب قد تعاون مع مطوري تطبيق WABetalinfo في تجهيز نسخة من التطبيق تعمل على أجهزة آيباد من آبل. قبل هذا التطوير لم يكن مستخدمو آيباد يستطيعون استخدام النسخة الرسمية لتطبيق آيباد، وكانوا يضطرون إلى الاعتماد على نسخة الويب من واتساب والتي يجب أن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت لكي تعمل. 

 

جدير بالذكر أن شركة واتساب قد أعلنت في يوليو/تموز، عن عدد جديد من المزايا التي تمت إضافتها وستصل لكل المستخدمين بالتدريج، بالإضافة إلى مزايا أخرى أعلنت أنها ما زالت تعمل عليها، وقد أضاف واتساب مزايا مثل النمط المظلم لواجهة الويب، والكيو آر كود، وكذلك الملصقات المتحركة.

 

أما عن المزايا التي ما تزال تحت التطوير فهي إمكانية فتح الحساب على عدة أجهزة، وأيضاً الرسائل الذاتية التدمير أو التي تُحذف بشكل أوتوماتيكي بعد فترة زمنية محددة.

محرر الموقع : 2020 - 08 - 11